اخبار المحافظات

شبوره وأمطار وعدم استقرار جوي خلال ال72 ساعه القادمه

   بداية من يوم الثلاثاء (13 فبراير) وحتى نهاية الأسبوع تشهد مصر تغيرا كبيرا في حالة الطقس، وانخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا. كما تتهيئ فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، إضافة إلى نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وفق بيان الأرصاد الجوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود،  يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير، طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري وسواحل مصر الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، توقعت هيئة الأرصاد أن تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من سواحل مصر الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: