الكوره والملاعب

شباب مصر يواجهون الجابون الليله في مباراة الصعود

   يخوض منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم مباراته الثالثة فى بطولة أمم أفريقيا عندما يواجه الجابون فى الحادية عشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة ـ التاسعة مساءً بتوقيت طنجة  فى الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة التى تستمر بالمغرب حتى 8 يوليو المقبل، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

المنتخب الأولمبي تعادل مع النيجر بدون أهداف في الجولة الأولى، قبل أن يهزم مالي بهدف في الجولة الثانية.

ويتقاسم منتخب مصر، حامل اللقب، صدارة المجموعة الثانية من البطولة المقامة في المغرب مع منتخب النيجر برصيد 4 نقاط لكل منهما.

ويأتي المنتخب المالي في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب الجابون المجموعة وقد فقد كل آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي.

هذه هي النسخة الرابعة من البطولة القارية لهذه الفئة السنية، حيث سبق أن أقيمت 3 نسخ، شارك الفراعنة الصغار في جميعها، وحقق المنتخب المصري الفوز مرتين، بينما خسر مرة في مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وسيغيب أحمد عيد، الظهير الأيمن لمنتخب مصر الأولمبي، عن مواجهة الفراعنة ضد الجابون، بعدما حصل على بطاقة صفراء في مواجهة مالي بالجولة الثانية.

وكان أحمد عيد قد حصل على بطاقة صفراء أولى في مواجهة النيجر في أولى مباريات الفريق، ليصبح في رصيده بطاقتين، وتنص لوائح، على إيقاف اللاعب بعد حصوله على إنذارين.ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي، علمًا بأن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة سيتأهلون مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، على أن يلعب صاحب المركز الرابع ملحقًا مع نظيره في آسيا.

ويتقابل متصدر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى، فيما يلتقي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية متصدر المجموعة الأولى.وهناك احتمالية أن يتساوى منتخب مصر في عدد النقاط مع النيجر أو مالي بنهاية دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: