الشارع السياسى

رساله خاصه من ” الرافعى” لطلاب الثانوية العامه

images

 

كتب /تامر فؤاد 

وجه د. محب الرافعي وزير التربية والتعليم رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، في إطار الاستعداد للامتحانات المقرر بدايتها الأسبوع المقبل.

وقال الرافعي في مقطع فيديو نشرته وزارة التربية والتعليم بسم الله الرحمن الرحيم، أبنائي وبناتي طلبة وطالبات الثانوية العامة، كل عام وأنتم بخير، تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 6  يونيو 2015، النظام القديم، ويوم 7 يونيو 2015 للنظام الحديث“.

أبنائي وبناتي، أتمنى لكم التوفيق والنجاح في امتحانات هذا العام، والوزارة بكامل أجهزتها، سواء الديوان العام أو المديريات، تعمل على توفير سبل الراحة لأبنائنا الطلاب، لقد أصدرت توجيهات للسادة واضعي الامتحانات، بالابتعاد عن القضايا السياسية، والإلتزام بوضع امتحان من الكتاب المدرسي، والإلتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التي قام بوضعها المركز القومي للامتحانات“.

وتابع الوزير أهيب بأبنائي الطلاب، الإلتزام بالتعليمات الخاصة بلجان سير الامتحانات، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول، أو أي أجهزة إليكترونية أخرى داخل اللجان، حيث أن هذا يعرض الطالب لإلغاء الامتحان سواء في مادة واحدة أو جميع المواد، طبقا للقرار رقم 500 لسنة 2014″.

وناشد” الرافعى ” أولياء الأمور بالتنبية على أبنائهم بعدم اصطحاب المحمول، طبقا للإقرار الذي وقع عليه ولي الأمر، وتمنى لهم التوفيق والنجاح.

ووجه رسالة أخرى للمعلمين، قال فيها نحن على أبواب امتحانات الثانوية العامة، وهم أبناءكم الذين يستحقون منكم كل حنو وأبوة، أؤكد أن المعلم يقدم رسالة تقترب من رسالات الأنبياء، وطلابنا أمانة في أعماقنا جميعًا، رجائي الخاص أن تقوم بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لكل الطلاب، ومنع أي محاولات للغش، وأنا على ثقة في قدراتكم بتحقيق هذا المبدأ“.

واتفقت الوزارة مع وزارة الداخلية لتأمين اللجان، وتأمين الطلاب والمراقبين بـ عناصر أمنية على كل لجنة، كذلك تأمين الاستراحات الخاصة بالمعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: