الشارع السياسى

رئيس مجلس النواب: تنصيب الرئيس السيسي لفترة جديدة يسطر صفحة جديدة في التاريخ المصري

قال رئيس مجلس النواب الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، إن تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة جديدة يسطر صفحة جديدة من صفحات الجمهورية الجديدة والتاريخ المصري.

 

ورحب رئيس مجلس النواب، في مستهل كلمة ألقاها عقب أداء الرئيس لليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليوم، بالرئيس السيسي، قائلا “الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نرحب بكم نواب شعب مصر، كل التقدير والحب والإعزاز فى يوم يسطر فيه التاريخ المصري صفحة من صفحات الجمهورية الجديدة، إذ كتب الله جل وعلا لكم أداء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، تحت قبة مجلس النواب المصري في مقره الجديد، هذا البنيان الذى امتزجت بين جدرانه الحداثة والتطور بأصالة تاريخ البرلمان المصري العريق فى صورة جلية جسدت واقعا طالما ابتغيتموه سيادتكم، حين وجهتم بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة لتكون كيانا مواكبا للعصر متناغما مع الهوية الوطنية المصرية ونابضا بصورة حضارية لمستقبل مصر وتطلعات شعبها العظيم”.

 

وأضاف “أننا نمر بمرحلة فارقة من عمر الوطن كثرت فيها التحديات وتعاظمت المسؤوليات ، وجاء السباق الرئاسي فاستحضر الشعب المصري مواقفكم القوية واصطف بشكل غير مسبوق أمام صناديق الاقتراع مستمسكا بكم عن معرفة ويقين ، مدركا حجم المسؤولية ، ومؤكدا رغبته فى استكمال مسيرة البناء والعمل ، فاختاركم مجددا الثقة قائدا وزعيما لبلد الأمن والأمان، مصر سيدة الأوطان”.

 

وأكد رئيس مجلس النواب أن الواقع المصري شهد تغيرات ملموسة على أيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحت قيادته .. قائلا : “إن الرئيس السيسي سعي لتعزيز وترسيخ حقوق الإنسان وتحقيق العدالة الاجتماعية ومساندة المرأة والشباب والنهوض بمكانة كل منهما في المجتمع كما أنه ركز على إصلاح النظام الاقتصادي بكل ما استطاع من قوة رغم كل ما واجهه والشعب من تحديات لاسيما تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية”.. مشيرا إلى أن الرئيس حرص كل الحرص على توفير كافة سبل الدعم للمواطن البسيط الذي ينشد حياة مستقرة ومستقبلا آمنا له ولأبنائه.

 

وقال، في كلمته، “إن الرئيس استطاع رغم تصاعد وتيرة الأحداث من حول مصر ، أن يحفظ أمنها واستقرارها بعيدا عن طيش المغامرة ، باعثا برسالة للعالم كله أن مصر قوية بتماسك ووحدة شعبها واصطفافه بكل ثبات خلف قيادته الحكيم”.

 

وأشار إلى أن نواب البرلمان المصري بغرفتيه يدعمون سعي الرئيس السيسي الحثيث نحو حب الوطن ورعاية مصالحه العليا ..مشيرا إلى أنه كعادة مصر ورجالها الوقوف مع أشقائهم في المحن، كان لسيادة الرئيس دور فعال في احتواء الأحداث الدامية التي شهدها قطاع غزة بدولة فلسطين الشقيقة، وسعيه بشتى السبل لتخفيف معاناة أهلهها بالإضافة إلى توجيهات سيادته لفتح المنافذ الجنوبية للسماح للإخوة السودانيين بالنفاذ إلى الأراضي المصرية في أعقاب النزاعات الأهلية الدائرة هناك والتحرك المصري اللحظي صوب الأراضي الليبية لدعم جهود الإغاثة جراء ما شهدته بعض مدنها الساحلية من إعصار وفيضانات.

 

وقال إن “كل هذه الجهود كانت واقعا مشهودا نال استحسان المجتمع الدولي ، وجاء قرار برلمان البحر الأبيض المتوسط باختيار الرئيس السيسي للحصول على جائزة بطل السلام لعام 2024 تتويجا لجهوده الفريدة التي بذلها لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط”.

 

قال رئيس مجلس النواب إن “التاريخ المصري يشهد على الكثير من الشخصيات الرائدة والقادة الذين واجهوا ما اعترضهم من معضلات وعقبات بشجاعة وثبات وأثبتوا ولاءهم وانتماءهم لهذا الوطن، وفي هذه الأوقات الفاصلة يحتاج الوطن أصحاب المواقف القوية القادرين على تجاوز العقبات بثقة واقتدار ولا يخفى علينا أن الطريق نحو التقدم والازدهار طالما كان محفوفًا بالصعوبات، لكن التاريخ برهن على أن الشجاعة في اتخاذ القرارات الصعبة والثبات على الحق دوما ما يصنعان الفارق”.

 

ودعا رئيس النواب، في كلمته، الرئيس السيسي لمواصلة العمل نحو الارتقاء بمصرنا الغالية حتى تبلغ ما تستحقه من مكانة دون الالتفات لأصوات الجهل والتشكيك.

 

وقال رئيس مجلس النواب “إن المجلس يعاهد الرئيس كما يعاهد شعب مصر العظيم على دعم عملية البناء والتنمية وأن يتحمل بكل إخلاص مسؤلياته وأن يواصل بكل عزم وإصرار تحقيق آمال وطموحات الشعب المصري ، حمى الله مصر الكنانة وشعبها وجعلها أرض الأمن والأمان وواحة الرخاء والاستقرار ، فسر على بركة الله يا سيادة الرئيس فمصر معكم بإذن الله قادرة على مواصلة طريق التنمية والتقدم والازدهار ، أمدك الله تبارك وتعالي بعونه وسدد على طريق الحق والخير خطاك إنه نعم المولى ونعم النصير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: