حوادث وقضايا

خلاف على قطعة ارض يؤدي لمعركة بالاسلحة النارية بين العرب والهوارة بقنا

images

كتبت/زينب ميزار

تجددت معركة بالأسلحة النارية، بين عائلة “العوامر” عرب وعائلة “الهمامية” هوارة، لخلافهما على قطعة أرض بقرية أبو حزام، وأسفر عنها إصابة شخص بطلق ناري.

وأكد سعد أبو حزام أن هناك خسائر مادية وقعت أثناء المشاجرة ومنها، حرق منازل وقتل للماشية، كما هناك عشرات الأفدنة من الزراعات لم تزرع تخص الطرفين حتى الآن، كما أن هناك أسلاك أعمدة إنارة تقطعت بسبب الرصاص، أدت إلى قطع الكهرباء بالقرية، لافتًا أن القرية تحولت إلى حرب شوارع.

وأشار أن هناك إصابات من الطرفين، موضحًا أن القبيلتين لا يرسلوا المصابين إلى المستشفيات الحكومية، حتى لا تعلم كل قبيلة عدد المصابين من القبيلة الأخري، على حد تعبيره، مشيرًا أن الأمن لم يتدخل حتى الآن، بسبب قتلهم شخص يدعى خالد منذ أسبوعين بطريق الخطأ وأن أهله يتوعدونهم، مؤكدًا أن هناك شكاوى للداخلية والنيابة بخصوص هذا الموضوع.

وناشد المستشار صلاح رسلان، المستشار بهيئة قضايا الدولة، وزير الداخلية بسرعة التدخل قبل أن تتفاقم الأزمة وتتحول إلى حروب دموية لا نهاية لها.

كان اللواء عادل عبد العظيم، تلقى إخطارًا من مركز شرطة نجع حمادي، يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة بين عائلة “العوامر” عرب وعائلة “الهمامية” هوارة، لخلافهما على قطعة أرض بقرية أبو حزام، وأسفر عنها إصابة شخص بطلق ناري.

وتم ضبط كمية كبيرة الأسلحة النارية كانت بطريقها إلى مكان المعركة و350 طلقة نارية، على إحدى الممرات الجلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: