حوادث وقضايا

خطيب التحرير: «صحيح البخارى» مسخرة للإسلام والمسلمين

متابعة / هند عبدالحميد

قال الشيخ محمد عبد الله نصر، خطيب التحرير، إن كتاب صحيح البخارى مسخرة للإسلام والمسلمين، مشيرا إلى أن الكتاب سب رسول الإسلام وزعم أنه مسحور.

34117667011

وأكد نصر، خلال حواره ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على قناة المحور، اليوم الجمعة، أن عذاب القبر ليس من الثوابت، وأن صحيح البخارى ادعى على النبى أنه كان يعيش على الغنائم وتحدث عن زنا القرود.

الجدير بالذكر.. أن الإعلامى إبراهيم عيسى، نفى قبل ذلك مسألة عذاب القبر، مشيرا إلى أن الله تعالى لم يذكر فى القرآن الكريم، أى آية تدل على عذاب القبر، واستند عيسى فى وجهة نظرة هذه إلى أقوال الإمام ابن حزم، والمعتزلة.

وأكد خلال حديثه فى برنامجه (مدرسة المشاغبين) الذى كان يذاع على فضائية أون تى فى خلال شهر رمضان، أن الذين يريدون تخويف الناس، هم من اختلقوا مسألة عذاب القبر، اعتقادا منهم أن هذا يؤدى إلى زيادة التقرب إلى الله تعالى بالطاعات.

وعلَّق الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، على ادعاءات الإعلامى إبراهيم عيسى بأنه ليس هناك عذاب فى القبر، مشيرًا إلى أن ذلك بدعة وضلالة.

وقال برهامى، إن إنكار عذاب القبر بدعة وضلالة، فإن عذاب القبر ثابت بالقرآن والسنة والإجماع.

واستدل برهامي ببعض الآيات القرآنية لنفي تصريحات الإعلامي، قائلا: إن في القرآن الكريم قال الله تعالى عن آل فرعون: (النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ) (غافر:46)، فدل على أن العرض على النار قبل قيام الساعة، وهذا هو عذاب القبر، وقال الله تعالى (وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنْفُسَكُمُ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنْتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ) (الأنعام:93). فمن ساعة احتضارهم يُعذَّبون. (وَالْمَلائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ): أي بالضرب والعذاب. وقوله: (الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ): نص قاطع أنهم يبَشَّرون بالعذاب مِن يوم احتضارهم، وليس كما ينكره الجاهلون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: