حوادث وقضايا

الامن العام يشن حملات مكبرة لضبط الخارجين عن القانون

تنزيل

كتبت/خلودابودومة

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات ، اليوم /السبت/ ، حملاتها الأمنية المكبرة لضبط الخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية ، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق، والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها ، وتم إبلاغ مدراء الأمن وتحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابات للتحقيق .
ففي محافظة المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 31 متهما، من بينهم أمين شرطة سابق، وبحوزتهم 32 قطعة سلاح عبارة عن 6 بنادق آلية و14 بندقية خرطوش متعددة الطلقات و12 قطعة فرد محلي الصنع 368 طلقة نارية ، وكذلك ضبط عامل بحوزته 1000 صاروخ ألعاب نارية بقصد الاتجار فيها، كما تم ضبط 4 أشخاص، منهم اثنين سبق ضبطهما في قضايا مخدرات، بحوزتهما كمية من نبات البانجو المخدر وأقراص مخدرة وكمية من جوهر الحشيش بقصد الإتجار.
وأسفرت الحملات عن ضبط 1689 مخالفة مرورية و4 سائقين لتناولهم المواد المخدرة أثناء القيادة، من بين 20 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.. فيما تم تنفيذ 1100 حكمًا قضائيًا .
كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عامل وسائق بحوزتهما تمثال حجري على شكل آدمي يشتبه في أثريته وسلاح ناري، وتم التحفظ على المضبوطات.
وفي محافظة الدقهلية ، شنت شرطة المسطحات المائية بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية وشرطة البيئة والمسطحات المائية حملة مكبرة ببحيرة المنزلة أسفرت عن إزالة 20 فدان تعديات من اتجاه مقطع الشرقاوي ، وإزالة 200 طن تشوينات ردم على شاطئ البحيرة.
كما ألقت أجهزة الأمن القبض على عاطل تخصص في سرقة محلات بيع الهواتف المحمولة ، بعد أن تقدم صاحب محل للهواتف المحمولة ببلاغ يفيد بسرقة 16 هاتفا، من أنواع مختلفة، وكمية من كروت الشحن وذاكرات الهواتف ومبلغ مالي، وتم تشكيل فريق بحث وأسفرت التحريات عن التوصل لمرتكب الواقعة، ويُدعى “علي . ف” (22 عاما)، عاطل ومسجل سرقات، وتمكّن ضباط المباحث من ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ووقائع سرقات أخرى وأرشد عن المسروقات.
وفي محافظة كفر الشيخ ، شن مكتب مراقبة الأغذية بمركز مطوبس حملة على المشتغلين بالأغذية والمصانع والمحلات العامة أسفرت عن ضبط كمية من الدواجن المطهية بأحد المطاعم غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، كما تم ضبط كمية من الكبدة والسجق المجمد غير صالحة للاستهلاك الآدمي بثلاجة بيع مواد غذائية.
كما تم تحرير 4 محاضر لعدم نظافة بعض المحال والمطاعم، وللعرض خارج المحل، وكذلك تحرير محضرين لعدم حمل المشتغلين شهادات صحية سارية المفعول تثبت خلوهم من الأمراض الجلدية والمعدية.
وفي محافظة الأقصر ، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على تاجري أسلحة نارية بحوزتهما 3 قطع سلاح وعدد من الطلقات النارية ، وأقرا بحيازتهما للسلاح بقصد الدفاع .
كما شنت مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين حملات تفتيشية على المحلات التجارية وشركات الأدوية أسفرت عن ضبط كمية من زجاجات الأدوية منتهية الصلاحية في إحدى فروع شركات الأدوية بالمحافظة.
وفي شمال سيناء ، أعلن مصدر أمني أنه من خلال حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون والمتهمين الهاربين والمطلوبين في تنفيذ الأحكام والمشتبه فيهم، تم ضبط 23 من الهاربين والمطلوبين لتنفيذ أحكام بالحبس في قضايا متنوعة.
كما تمت إزالة 24 حالة إشغال طريق، وضبط 8 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وحيازة زيت طعام غير صالح للاستهلاك ، إلى جانب 123 مخالفة مرورية.
وفي قنا ، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عاملين في واقعتين منفصلتين بمركزي نجع حمادي وقوص بحوزتهما ٣ طرب من جوهر الحشيش و٣٠٠ قرص مخدر، قبل ترويجها على عملائهما .
كما نجحت أجهزة الأمن من القبض على المتهم بقتل شخص وإصابة شقيقه وزوجته بسبب خلاف على قطعة أرض بناحية “هو” التابعة لمركز نجع حمادي، وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: