اخبار المحافظات

حزب مصر الحديثة بالشرقية ينظم ندوة تثقيفية بعنوان « نصر أكتوبر والعبور إلى المستقبل

محمد عبدالله »

في إطار إحتفالات مصر بأعياد أكتوبر المجيدة ، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور وليد دعبس رئيس حزب مصر الحديثة ، واللواء أحمد فهمي الأمين العام للحزب ، واللواء طارق عجيز الأمين العام للحزب بالشرقية ، نظم حزب مصر الحديثة بالشرقية ندوة بعنوان ” نصر أكتوبر والعبور إلى المستقبل ” بحضور عدد من قيادات وكوادر حزب مصر الحديثة بالشرقية ، وعدد من الشباب والفتيات.

وفي بداية كلمته ، قدم الصحفي بشير حافظ أمين التنظيم بالحزب ، التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة أعياد أكتوبر المجيدة، وبطولة القوات المسلحة والشعب المصري لإسترداد الأرض ورد الكرامة فى حربهم ضد العدو الصهيوني فى ملحمة تاريخية وقف أمامها العالم ليتعلم منها.

وحث أمين التنظيم بالحزب ، الحضور ، على أهمية الإستماع إلى مثل هذه البطولات والإستفادة منها، لكي ننهل من خبرات هؤلاء القادة.

من جانبه أعرب الدكتور كيلاني عبدالرحمن رئيس لجنة المواطنة بالحزب وأمين فاقوس ، عن سعادته بتنظيم هذه الندوة فى إطار إحتفالات المصريين بإنتصارات أكتوبر المجيدة ، معرباً عن سعادته بالكوادر الشبابية لحزب مصر الحديثة بالشرقية الحاضرين للندوة ؛ مما يؤكد على روح الإنتماء والوطنية بداخلهم ، وأهمية الإستفادة من بطولات وشجاعة وبسالة جنودنا وقواتنا المسلحة فى حرب أكتوبر المجيدة، وأن يتعرفوا على أحداث الحرب من خلال الندوة ويفتخروا بتاريخ مصرنا الغالية.

وأوضح الدكتور كيلاني عبدالرحمن ، إن حرب أكتوبر المجيدة فريدة من نوعها؛ حيث أعطت درسًا نموذجيًا يُحتذى به في فنون الحرب والمعارك، وشهدت براعة التخطيط الإستراتيجي والقيادة الحكيمة التي إستخلصت العبر والدروس وإستخدمت عنصر المفاجأة، مؤكدًا أن جيش مصر العظيم قادر على الردع وحماية الوطن، فلا يستطيع أحد الإقتراب من أراضينا، لافتًا أن حرب أكتوبر لحظة فارقة في تاريخنا ونستدعيها لتنمية الحس الوطني .

وأشار الدكتور إسلام قنديل أمين الشباب ، إلى أن التاريخ حياة أمة، وأنه ذاكرة الأمة، فأمة بلا تاريخ كإنسان بدون ذاكرة، وتحدث عن تضحية وبسالة جنودنا وأنه لا فرق بين المسلم والمسيحي، فالجندي المصري أبهر العالم بقوته وعبقريته ، وأن هذا النصر يؤكد عزيمة وإصرار المصريين على التحدي.

وطالب أمين شباب حزب مصر الحديثة بالشرقية ، الشباب ، بأن يكون لديهم القدرة على تحليل المعلومات، ومدى مصداقيتها، وأن يكونوا دائماً إيجابيين تجاه وطنهم.

وأضاف المهندس عبدالكريم رمضان أمين ديرب نجم ، أن إنتصارات أكتوبر جاءت بعد 6 سنوات من الهزيمة التي لم تنل من عزيمة الجندي المصري، وإستطاع أن يعيد الكرامة المصرية والعربية فى أكتوبر 1973، وقدم التهنئة للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

وأوضح الأستاذ محروس كيلاني أمين التنظيم بأمانة ديرب نجم ، أن حرب أكتوبر هي إعجاز، وإنجاز، وهى الحرب المستحيلة التي إستردت فيها مصر الأرض والكرامة.

وأضاف المستشار محمود عزيز ، أن العوامل التي أدت إلى النصر، هي التخطيط العلمي للحرب، وإستغلال العقيدة القتالية للجندي المصري ( النصر أو الشهادة ) وطالب الشباب بالتحلي بالإرادة السليمة والعزيمة القوية، وأن يتحقق دائماً من المعلومات.

وتم فتح باب النقاش والحوار والإجابة حول إستفسارات الشباب والفتيات.

وأوصت الندوة بالإلتزام بروح أكتوبر فى جميع التحديات التى تواجههم فى حياتهم ، تأسّيًا بأبطال أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: