حوادث وقضايا

جنايات القاهرة تؤجل محاكمة 67متهم في قضية اغتيال النائب العام

images-61-2

كتبت/سالي مندور

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، تأجيل الجلسة الـ11 فى محاكمة 67 متهماً فى قضية اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بينهم 51 متهمًا محبوسين، لـ29 نوفمبر لسماع الشهود، مع تغريم 4 من شهود الإثبات 1000 جنيه لكل منهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلى، وفتحى الروينى وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وفى بداية الجلسة طالب دفاع المتهم 32 بالتمسك بسماع أقوال شاهد الإثبات أحمد زكى الضابط بقطاع الأمن الوطنى، وعقب ذلك نادت المحكمة على شاهد الإثبات النقيب معتصم شريف الضابط بقطاع الأمن الوطنى، والذى قال بعد حلف اليمن إنه كلف بتفتيش المقر التنظيمى الكائن بمنطقة المرج، وأثناء ذلك ألقى القبض على 3 من أعضاء التنظيم.

وفيما استمعت المحكمة لأقوال اثنين آخرين من شهود الإثبات، وفى نهاية الجلسة سمح رئيس المحكمة لأهالى المتهمين بمقابلة ذويهم عقب انتهاء الجلسة.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين ينتمون للتنظيم الإرهابى المسمى بـ”أنصار بيت المقدس”، وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع فى قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، ما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التى تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات (قنابل شديدة الانفجار) وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: