الشارع السياسى

تواصل اجتماعات لجنة الزراعة والبيئة بالبرلمان الافريقى بمجلس النواب

يشارك اليوم الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، فى اجتماعات لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الإفريقى، بمقر مجلس النواب المصرى.

حيث من المقرر أن يستعرض الوزير التعاون المصرى الإفريقى فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، يعقبها زيارات ميدانية إلى عدد من مزارع الانتاج الحيوانى والسمكى.

وينتقل الوفد البرلمانى غداً الخميس إلى محافظة الفيوم لزيارة مشروع الرى الحديث (قرية سيلا)، ثم زيارة مركز التدريب الإقليمى التابع لوزارة الرى والموارد المائية بمدينة السادس من أكتوبر، يعقبه لقاء وزير الرى والموارد المائية الدكتور محمد عبد العاطى، والذى من المتوقع أن يتناول الدور الذى تقوم به الوزارة فى مجالات التعاون المشترك مع الدول الإفريقية.

كما يستعرض وزير الرى توضيح الوضع المائى الحالى لمصر والدور الذى تقوم به الوزارة للتغلب على الفقر المائى، ثم رحلة نيلية على المركب التابع لمركز بحوث المياة التابع للوزارة وذلك لزيارة المركز.

كانت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة قد التقت أمس الثلاثاء مع وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى حيث استعرضت معهم خطة الوزارة فى مجالات التغيرات المناخية والتنوع البيولوجى والتعاون الأفريقى.

وكانت فعاليات انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الإفريقى، قد بأت أعمالها أمس الثلاثاء، بمقر البرلمان المصرى، بناء على دعوة وجهها د.على عبد العال، لنظيره بالبرلمان الإفريقى روجيه انكودو، وسلمتها له النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، حيث من المنتظر أن تستمر الزيارة لمدة 5 أيام فى الفترة من 7 إلى 11 أغسطس، ويترأس الوفد، جمال بوراس، نائب رئيس البرلمان الإفريقى لشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: