عرب وعالم

القوات الصومالية تنجح في تفكيك شبكة إرهابية في العاصمة مقديشيو ومقتل قائد الجماعه الارهابيه

            أعلن يوسف حسين جمعالي محافظ “بنادر” وعمدة بلدية مقديشيو، أن القوات الأمنية نجحت في تفكيك شبكة إرهابية في العاصمة، خلال العمليات الأمنية الموسعة التي جرى تنفيذها مؤخرا في مقديشيو.

وأوضح المحافظ – خلال مؤتمر صحفي اليوم /الاثنين/، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية – أن القوات الأمنية استولت على الأسلحة التي كانت تستخدمها مليشيات الشباب الإرهابية في تهديد المواطنين ومركبات النقل، بالإضافة إلى الاستيلاء على 5 منازل مؤجرة للإرهابيين.

وذكر من قبل أن وقعت إنفجارات بمدينة بلدويني حاضرة محافظة هيران وسط البلاد .

وأكد المحافظ في تصريح ، اليوم ألأثنين ، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية ، أن الإنفجارات أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف المدنيين التي أستهدفتهم مليشيات الشباب في تلك الإنفجارات.

قال وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور، إن مقتل الخليفة المحتمل لزعيم مليشيات الشباب القيادي عبد الله نذير، هو بداية الثأر للشهداء الذين استشهدوا خلال الهجمات الإرهابية.

وأوضح محمد نور، أن الإرهابي كان مسؤول القضايا سابقاً ومسؤول الجبهات ومنسق كافة أنشطة المليشيات حالياً.

كانت القوات الصومالية قد قامت بتصفية المرشح الأول لخلافة زعيم مليشيات الشباب عبد الله نذير، خلال العملية العسكرية المخططة، في منطقة “حرمك” بمحافظة جوبا الوسطى، بجنوب البلاد.

ووصفت في بيان لها، أن مقتل هذا العضو المتطرف ضربة قاصمة الظهر ضد فلول مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة الذين يحتضرون أمام الجيش الباسل، والثورة الشعبية التي انطلقت من وسط وجنوب البلاد، الهادفة لاستئصال المتشددين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: