الشارع السياسى

تفاصيل سيطرة الجيش على الشيخ زويد ومحاصرة الارهابين ونصب كمين سادس بالجورة

تنزيل

كتب/محمد عبدالله

أكدت مصادر أمنية كبيرة بان قوات الجيش نجحت من بناء الكمين العسكري السادس على طريق الجورة، جنوب الشيخ زويد، الذي يبلغ طوله نحو 12 كم، وكان تحت سيطرة عناصر تنظيم بيت المقدس، وهو طريق حيوي يفصل بين جميع قرى جنوب رفح عن جميع قرى جنوب الشيخ زويد، وتمكنت القوات من نشر 6 أكمنة عسكرية بطول الطريق، ويفصل بين كل كمين عسكري 2 كم مما يجعل هناك صعوبة لأي محاولة لعبور أي سيارات لعناصر تنظيم بيت المقدس في المسافات الفاصلة بين الكمائن العسكرية لأن العناصر ستصبح في مرمى نيران القوات المتمركزة بالكمائن العسكرية وبذلك نجحت القوات في شل تحركات العناصر الإرهابية ومنع تحرك العناصر من رفح وإلى الشيخ زويد والعكس، بسبب الحائط العسكري الجديد
وأضافت المصادر الأمنية، بأن كل كمين عسكري مزود بكاميرات مراقبة مربوطة مع غرف العمليات العسكرية بسيناء، وتم تحصين كل كمين عسكري بحقول من الألغام المضادة للأفراد والمركبات حول كل كمين بهدف منع وصول العناصر الإرهابية لأي كمين، وكشفت المصادر بأن القوات المسلحة في طريقها لنصب 10 كمائن عسكرية جديدة بالمنطقة، لإحكام السيطرة عليها، وإخراج الفئران من الجحور لسرعة القضاء عليها.

قالت مصادر أمنية، ، إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها أمس على مناطق جنوب الشيخ زويد، وإنها حجمت حركة المسلحين فى مناطق شرق العريش، وغرب الشيخ زويد، بعد نصب ارتكاز أمنى ثابت على تبة عالية على طريق أبوالعراج، غداة مقتل إرهابيين، والقبض على 14، فى اشتباكات عنيفة خلال مداهمة بؤرة إرهابية فى مدينة العريش.

ووصف أحد أبناء القبائل اختيار مكان الكمين الجديد بأنه «ضربة معلم»، وأكد أنه فرض سيطرة أمنية شبه كاملة على طريق تنقل الجماعات المسلحة من جنوب رفح إلى جنوب الشيخ زويد ومناطق شرق العريش، وسد الثغرة الأمنية التى كان يعانى منها كمين الجورة.

وحذر محمد سليم، أحد سكان المكان، من لجوء الجماعات المسلحة للهجوم على كمين أبوالعراج، بنفس طريقة هجوم القواديس، فى محاولة منهم لاستعادة حرية الحركة.

فى سياق متصل، قالت مصادر أمنية إن قوات مكافحة الإرهاب داهمت مخبأ خلية إرهابية فى منطقة مزارع الزيتون، جنوب العريش، ودخلت فى اشتباكات عنيفة مع عناصر الخلية انتهت بمقتل 2 منهم والقبض على 14 آخرين والتحفظ على أسلحتهم.

من جهة أخرى، أطلقت عناصر إرهابية قذيفتى هاون على معسكر قوات الأمن بالساحة الشعبية فى مدينة رفح، منتصف ليلة أمس الأول، وقال مصدر أمنى إن القذيفتين سقطتا خارج المعسكر وانفجرتا دون وقوع إصابات بين جنود المعسكر. وحذرت الأجهزة الاستخباراتية، أمس، الارتكازات الأمنية من تخطيط الإرهابيين لتنفيذ تفجيرات انتحارية باستخدام سيارتين و«لودر» سرقت خلال الفترة الماضية، وقال مصدر أمنى إن نشرة خاصة بأوصاف وأرقام اللوحات المعدنية للسيارتين واللودر التابع لشركة النظافة، وزعت على الأكمنة الأمنية والمؤسسات الشرطية والعسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: