الشارع السياسى

تعرف على الضوابط الذي وضعتها الاوقاف للصلاة في المساجد في رمضان

images

الجمعة, 19 يونيو, 2015
كتب-عبدالرحمن الشاعر
أعلنت وزارة الأوقاف، عن عدد من التوجيهات الدعوية والإدارية المهمة خلال شهر رمضان، مشددة على عدم استخدام مكبرات الصوت في غير الآذان وشعائر الجمعة, والاكتفاء بالسماعات الداخلية فيما عدا ذلك، والالتزام بعدم تجاوز الوقت المحدد لخطبة الجمعة من 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.
كما طالبت بالالتزام التام بأداء الدروس الدعوية درس العصر ودرس التراويح, على أن يكون درس العصر مفتوحًا ومتسعًا للإجابة على أسئلة المصلين, أما درس التراويح فلا يزيد عن عشرة دقائق كحد أقصى, وللمساجد الكبرى أن تعقد أمسيات عقب صلاة القيام من خلال جدول تقره المديرية كتابة.
بالإضافة إلى عدم تمكين أي شخص غير مرخص له بالخطبة بأداء أي خطب أو دروس بالمسجد، ويمنع منعًا باتًا توزيع أي كتب أو مطويات أو منشورات أو أي أقراص مدمجة أو خلافه داخل المساجد إلا بمعرفة وموافقة كتابية من رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة, وبحضور مدير الإدارة المختص.
كما شددت على عدم تمكين أي جماعة أو جمعية من جمع أي أموال أو السيطرة بأي شكل من الأشكال على إدارة المسجد، وضرورة ترشيد الطاقة, وسرعة تغيير اللمبات العادية إلى لمبات موفرة, وعدم استخدام أي مكيفات أو مراوح أو إضاءة فوق ما تدعو إليه الحاجة، والتحذير من قبول أي أطعمة أو أشربة مجهولة المصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: