اخبار المحافظات

تطهير قرية الكتيبة ببلبيس بعد إصابة أحد شبابها بفيروس كورونا

كتب محمد مطري 

قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة بلبيس، بقيادة اللواء سامي علام، رئيس المدينة، وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، بتنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لشارع “م. أ” 41 عامًا، عامل بأحد المصانع العاملة بمدينة العاشر من رمضان، والمقيم بقرية الكتيبة بدائرة المركز؛ بعد إصابته بفيروس كورونا ونقله لمستشفى عزل خارج المحافظة.

ودفعت مديرية الشؤون الصحية بالشرقية بفريق من الطب الوقائى، لقرية الشخص المُصاب لعمل ترصد وبائى للمخالطين به لبيان مدى إصابتهم أو من عدمه، ضمن الإجراءات الاحترازية المُتبعة لمواجهة ومنع انتشار الوباء.

واتخذت رئاسة مركز ومدينة ببلبيس، بالتعاون مع الفريق الطبي؛ الإجراءات الوقائية اللازمة لعزل 12 منزل مجاور لسكن الشخص المُصاب بمحل إقامته بالقرية، والتي تضم 19 أسرة بإجمالي 90 شخص، وذلك كإجراء إحترازي لمدة 14 يومًا، وقامت المحافظة بتوفير احتياجاتهم الأساسية طوال مدة عزلهم، مع تواصل أعمال التطهير والتعقيم للقرية وشارع الشخص المُصاب.

كانت مجموعة بل إيجيبت قد اعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الاثنين؛ غلق مصنعها بمدينة العاشر من رمضان لمدة 14 يومًا، عقب أكتشاف مصابين بالفيروس لديها، وذلك لحرصها على تطبيق الإجراءات الوقائية كافة للحفاظ على سلامة فرق العمل، والبالغ عددهم 1500 موظفًا يعملون في المصنع ومنافذ ومواقع البيع وإدارة سلسلة الموردين، وكذلك الذين يعملون عبر الإنترنت في منازلهم، وأن الإجراءات التي جرى اتخاذها جاءت متوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: