اخبار المحافظاتاهل الفن

تشييع جثمان الموسيقار حلمي بكر عصر اليوم من مسجد النور بالعباسية

أكد الدكتور محمد عبد الله المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين أن صلاة الجنازة على الموسيقار الراحل حلمي بكر ستقام بعد صلاة عصر اليوم الأحد، من مسجد النور بالعباسية.

 

وقال عبد الله، إن جثمان بكر سيتم دفنه بمقابر الأسرة في الوفاء والأمل بمدينة نصر.

 

الموسيقار حلمي بكر رحل عن عالمنا مساء الجمعة بعد تدهور حالته الصحية عن عمر ناهز 86 عاما.

 

ولد الموسيقار حلمي بكر بحي حدائق القبة بالقاهرة في 6 ديسمبر 1937، تخرج بكر في المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل كمدرس موسيقى عقب تخرجه بإحدى المدارس الحكومية، وفي هذه الآونة ألتحق بالقوات المسلحة المصرية لأداء الخدمة العسكرية، وتصادف أن جاءت المطربة الراحلة (وردة) لإحياء إحدى حفلات القوات المسلحة، فاستمعت لبعض ألحانه فأعجبتها وصممت على تقديمه إلى (محمد حسن الشجاعي) مدير الإذاعة المصرية في تلك الفترة.

 

كانت أول أغنياته كملحن هي (كل عام وأنتم بخير) للمطرب (عبداللطيف التلباني) بعد لحن بكر توالت ألحانه لكل من: (ماهر العطار، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، على الحجار، مدحت صالح، .. وغيرهم).

 

كما لحن بكر حوالي 48 مسرحية غنائية، من أشهرها: (سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى في الحي الشرقي).

 

نال حلمي بكر عدداً من الجوائز والتكريمات، من أهمها: أحسن ملحن عربي من رئيس الوزراء السابق (فؤاد محي الدين) عام 1975، وجائزة التفوق من وزير الإعلام السابق (صفوت الشريف).

 

من أشهر الأعمال التي قدمها في المسرح والسينما والتليفزيون: سيدتي الجميلة، قمر في سكة سفر، قيمة وسيما، صباح الورد، ناس ولاد ناس، أم العريف، ألف ليلة وليلة، طارق من السماء، برج الأكابر، حول العالم، هيام .. وفارس الأحلام، بداية ونهاية، آخر الرجال المحترمين، أنا مش حرامية، فطوطة، من يطفئ النار، الخاطبة، صراع العشاق، مع تحياتي لأستاذي العزيز، رجل فقد عقله، عروستي، البنت كبرت، حياتي عذاب، خطيئة ملاك، الدنيا نغم، الرغبة والثمن، المليونيرة النشالة، امرأة بلا قيد، أهلا يا كابتن، أولاد الحلال، صورة و30 فزورة، ليالي ياسمين، 13 كدبة وكدبة، ألف بوسة وبوسة، المرايات، فتاة تبحث عن الحب، كان وكان وكان، أخواته البنات، حب علي شاطئ ميامي، سنه أولى حب، فيفا زلاطا، لمن تشرق الشمس، مراهقة من الأرياف، احترسي من الرجال يا ماما، الخدعة الخفية، امرأتان، أولاد علي بمبه، بنت اسمها محمود، جفت الدموع، حب أحلى من الحب، سيدتي الجميلة (النشالة)، صورة وفزورة، ممنوع في ليلة الدخلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: