اخبار المحافظات

اصابة 2262تلميذ بالتسمم الغذائي في 8 مدارس في سوهاج

تنزيل (92)

كتبت/هند عبدالحميد

اعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الثلاثاء، استقبال 2262 تلميذًا بـ4 مستشفيات إثر الاشتباه بتسمم غذائى بـ8 مدارس بمركز أخميم محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان صحفى، أن جميع الحالات تم استقبالها بمستشفيات أخميم المركزى وساقلته وسوهاج العام وسوهاج التعليمى حيث تم الكشف عليهم وأتضح أن أغلب الحالات تراوحت إصابتهم ما بين مغص وإسهال وقيئ وذعر وهلع.

وأشار إلى خروجهم لتحسن حالتهم الصحية بعد تلقيهم العلاج اللازم، فيما تبقى 20 حالة فقط لديهم أعراض اشتباه تسمم، وهم جميعا تحت الملاحظة ويتلقون العلاج وحالتهم مستقرة ومن المنتظر خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف “مجاهد” أنه فور الإبلاغ تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف مجهزة لنقل الحالات للمستشفيات، والتى تم رفع درجة الاستعداد بها إلى الدرجة القصوى من خلال توافر الفرق الطبية والأدوية اللازمة، مشيرًا إلى قيام الفريق الوقائى بالوزارة بسحب عينات من الوجبات المدرسية ومياه الشرب والمتحصلات من التلاميذ، بالإضافة إلى سحب عينات أخرى من مصانع الأغذية الموردة لهذه الوجبات وذلك لتحليلها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة فى انتظار نتيجة التحاليل.

وأشار “مجاهد” إلى التنسيق التام بين وزارة التربية والتعليم ومحافظ سوهاج وجميع الجهات المعنية فى هذا الشأن، لافتا إلى أنه تم إرسال لجنة فور وقوع الحادث للتحفظ على جميع الكميات من الوجبات الغذائية للتلاميذ بالمصانع الموردة والمخازن وأخذ عينات لتحليلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: