اخبار المحافظات

تثقيف الأقران نظمت دورة لإعداد مدربين في الصحة الإنجابية

الشرقيه محمدمطري

نظمت شبكة تثقيف الأقران، ورشة تدريبية بمركز التعليم المدني بمدينة العاشر من رمضان، لتدريب أعضائها الجدد للعمل كمدربين علي مجالات الصحة الإنجابية، وذلك بعنوان معسكر البحر واحد والسمك ألوان بمحافظة الشرقية
تقول الدكتورة أسماء مصطفي، منسق الشبكة بمحافظة الشرقية، شبكة تثقيف الأقران تهتم بالقضايا السكانية وقضايا الصحة الإنجابية, وتهدف إلى زيادة الوعى الصحى للشباب، وتساهم فى إنشاء مجتمع صحى، وتعمل على إكساب الشباب عادات صحيحة يتبادلونها بينهم.
وأشارت إلى أن الشبكة بدأت عملها في مصر عام 2005، واشتهرت تحت اسم y-peer، وتنتشر فى 23 محافظة، وهى شبكة عالمية والدول المنتمية للشبكة فى تزايد مستمر حتى وصلت الآن إلى أكثر من 50 دولة حول العالم.
وذكرت أن الشبكة تعمل تحت رعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، والمجلس القومى للمرأة، وتتشارك مع حوالى 125 جمعية أهلية ومبادرة أخرى كالمجلس القومى للأمومة والطفولة والجمعية المصرية لتنظيم الأسر.
ولفت إلى أن الشبكة حازت عام 2012 على المركز الأول كأفضل شبكة على مستوى العالم، وحصلت أيضا على المركز الثانى فى 2018، استطاعت الشبكة الوصول إلى 45 ألف شاب وفتاة خلال حملاتها الثلاث، وتعمل على إكسابهم مهارات مهمة من نقل شعور المساواة وتقبل الآخر لدى الجميع، وتستهدف الشباب من عمر 15 سنة إلى 28 سنة.
وألمحت إلى أن عدد المتدربين بالشبكة إلى 300 مدرب فى مختلف المحافظات، وتقوم الشبكة بتدريبهم على يد خبراء وتؤهلهم للتعامل مع مختلف الطبقات ومستويات التفكير بالمجتمع، وتعمل على تعزيز مشاركة الشباب من خلال شراكات بين الشباب والمتخصصين، لتحقيق التوعية بين الشباب وحصولهم على معلومات من مصادر صحيحة وموثوقة.
وقدمت منسق الشبكة بالشرقية الشكر للهيكل الإداري وهم : شافعي “نائب”، بسمة كارم “قاعدة بيانات”،أسماء نوار “شراكات وتشبيك”، آيه السقا “تدريب وبناء قدرات”، إيمان عاطف “تقييم ومتابعة” والمدربين: سمير، إيمان عاطف، سارة سليمان، هبة، نجم، أسماء مصطفى، نبيل هندي، شاعر، أية السقا، أحمد صلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: