الكوره والملاعب

بقرار عجيب :الاتحاد المصري يقطع الطريق علي معاقبة الشحات في واقعة الشيبي

حتى لو ادلم توقيع عليه عقوبة رياضية، مؤكداً أنه ينتظر عدم
توقيع أى عقوبة على الشيبى من قبل لجنة الانضباط، لان اللاعب لم يخالف
اللوائح المتبعه حتي في الاتحاد الدولي 

علق نصر عزام المحامى الدولى على قرار الاتحاد المصرى لكرة القدم، بإحالة محمد الشيبى لاعب نادى بيراميدز الى لجنة الانضباط بإتحاد الكرة المصرى.

هذا القرار الصادر من اتحاد الكرة العادل “بتاعنا” بإحالة الشيبى الى لجنة الانضباط بسبب ذهابة للقضاء المدنى فى واقعة اعتداء حسين الشحات لاعب الاهلى عليه فى مباراة للأهلى وبيراميدز.

نصر عزام اكد من حق اللاعب اللجوء للقضاء المدنى، فى واقعة حسين الشحات، لان هذه الواقعة جاءت بعد المباراة، والواقعة ليست ضمن قواعد كرة القدم او الرياضة بصفة عامة.

وعلى هذا فذهاب اللاعب للقضاء ليس مخالف للوائح الفيفا، والنيابة العامة الان دورها الفصل فى هذا الامر وهل الفعل جنائى أم لا وفق التحقيق.

وشدد على ان الاتحاد الدولى لكرة القدم، لا يمنع اللجوء للقضاء العادى فى مثل هذه الظروف، فعلى سبيل المثال لو تدخل لاعب بعنف وأصاب اللاعب بما يسمى فى القانون المدنى عاهه مستديمة.

من حق اللاعب وقتها اللجوء للقضاء للحصول على تعويض، حتى لو ام توقيع عليه عقوبة رياضية، مؤكداً أنه ينتظر عدم توقيع أى عقوبة على الشيبى من قبل لجنة الانضباط، لان اللاعب لم يخالف اللوائح والسؤال وماذا عن لجوء الأهلي للقضاء ضد قرار الاتحاد نفسه في تشكيل لجنة الانضباط بالمخالفة للوائح فيفا ولوائح النظام الأساسي للاتحاد نفسه !
‏- سياسة الكيل بمكيالين متى ستتوقف ؟
‏ أليس بيراميدز ناد مصري كالأهلي ؟
‏- لماذا تقاعس الاتحاد في حماية لوائحه في تصرف الأهلي ولجوءه للقضاء وتعطيل قرار الانضباط بإيقاف كهربا !!
‏- هذا القرار سقطة ومخالفة صريحة للوائح التي تم تعطيلها مع الأهلي ثم العودة لتطبيقها مع الشيبي (بهدف إجباره على سحب الشكوى )
‏- القرار هدفه الضغط على ⁧‫الشيبي‬⁩ للتنازل عن القضية ( التي يبدو أنها ليست في صالح الشحات وربما يتعرض لحكم فيها)
‏فهل يرضخ اللاعب لهكذا ضغوط؟
‏- عموما / محامي متخصص في لوائح رياضية يستطيع ابطال قرار الإنضباط و تحرك الاتحاد نفسه “المعيب” لأنه خالف سياسة الشفافية والمساواة بين الأندية الأعضاء في الاتحاد لتقاعسه أولا مع الأهلي الذي تحايل على اللوائح باللجوء للقضاء كما أن حالة الشيبي ليست مخالفة للمادة 58.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: