حوادث وقضايا

بعد استشهاد ضابط و3جنود باستهداف مدرعة بالامس استنفار امني علي الحدود مع غزة

FB_IMG_1449579846831

كتبت/لمياء الباجوري

أستهدفت عبوة ناسفة زرعتها عناصر إرهابية على جانب أحد الطرق بمدينة رفح فى خط سير القوات ، مما أسفر عن انفجار مدرعة ، واستشهاد ضابط وصف ضابط و2 من الجنود ، وإصابة أربعة آخرين ، جراء الحادث ، وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى العريش العسكرى فى ساعات مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر أمنية  إن عبوة ناسفة تم زرعها على جانب الطريق، وتم تفجيرها عن بعد، من خلال أجهزة يستخدمها الإرهابيون مثبتة على شرائح تليفون محمولة ، ويعتمد بعضها على شبكات غير مصرية ، خاصة وأنه يتم التشويش على الشبكات المصرية من جانب قوات الأمن لتلافى عمليات التفجير عن بعد.

وأوضحت المصادر، أنه عقب الحادث شهدت مدينة رفح استنفار أمنى كبير من جانب قوات الجيش والشرطة ، بالإضافة إلى إغلاق محيط المنطقة بحثا عن الجناة بالتزامن مع انطلاق حملات أمنية موسعة إلى جانب عمليات قصف جوى لأهداف مسلحين فى مناطق متفرقة بمركز رفح ، ونطاق القرى الواقعة جنوب مدينة الشيخ زويد ، فى إطار استكمال الحملات الأمنية والعملية العسكرية التى تقودها القوات المسلحة فى سيناء ” حق الشهيد “.

وأعلنت المصادر، أن منطقة رفح الحدودية والشريط مع قطاع غزة يشهد تكثيف واستنفار أمنى كبير من جانب قوات حرس الحدود، بعد وصول معلومات مؤكدة تفيد بأن مجموعة أشخاص تم حصارهم داخل نفق حدودى أثناء وجودهم بداخله، بعد اندفاع المياه التى يتم ضخها فى مجارى الأنفاق لهدمها.

وقال المصدر، إن هذه المجموعة من المتسللين تضم 14 شخصا ولا يعرف حتى اللحظة سبب تواجدهم فى مجرى الأنفاق ، فى حين تشير معلومات من الجانب الفلسطينى انهم فلسطينيين دخلوا الأنفاق ولا يعرف مصيرهم ، حتى الآن ، لافتا إلى أن هناك مواصلة لحالة الاستنفار وأعمال ضخ المياه فى مجارى الأنفاق القائمة فى تلك المنطقة، من أجل هدمها ومنع إعادة استخدامها فى أعمال التسلل والتهريب مرة أخرى.

من ناحية أخرى، تواصل عناصر الجيش الثانى الميدانى جهودها لمواجهة الإرهاب وضرب أوكار ومعاقل الجماعات التكفيرية المسلحة داخل نطاق مدن العريش والشيخ زويد ورفح، بمعاونة من القوات الجوية والبحرية ، حيث تنفذ الأولى طلعات مكثفة على مدار الساعة لرصد وتتبع البؤر الإرهابية ، بالإضافة إلى دور الثانية فى تأمين سواحل البحر المتوسط ، ومنع عمليات التسلل إلى سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: