آدم وحواء

بشرى سارة لمحبين الاطعمة الحارة لاحتوائها علي فوائد لاحصر لها

images (15)

كتبت/ سالي مندور

تحتوي الأطعمة الحارة علي عدد لا حصر له من الفوائد الصحية، وفقاً لموقع “CNN”. فتبعاً لما نقله الموقع عن دراسة أجرتها جامعة هارفارد، أن مثل هذه الأطعمة تساعد علي القضاء على الالتهابات وتنشيط الكليتين والرئتين والقلب. لهذا إن كنت من عشاق مثل هذه الأطعمة عامةً والفلفل الحار خاصةً، إليك 10 أنواع من الفلفل الحار:
هالبينو:
يسمي “هالبينو” أو “خلابينيو”، نسبةً للمنطقة التي يتم زراعته بها في المكسيك، والتي تدعى “خلابا”. ويتمتع بدرجة حرارة متوسطة، وله لونين الأحمر والأخضر ولكن يشيع استخدام الأخضر أكثر.
الشبوتل:
يُعتبر فلفل “الشبوتل” النوع المجفف من “الهالبينو” ويُعرف أيضاً “الفلفل الحار المدخن”، وتُعد درجة حرارته متوسطة كالهالبينو.
الفلفل الهندي:
يُعد الفلفل الهندي من أشد أنواع الفلفل حرارة، فيمكن لبذرة من هذا الفلفل أن تسبب الشعور بآلام شديدة في الفم لمدة تصل إلى 30 دقيقة تبعاً لجريدة “الشرق الأوسط”. كما أن تناول قضمه واحدة منه يمكن أن يتسبب بالشعور بحرقة في الفم لمدة تصل إلى 5 ساعات.
السكوتش بونيه:
يشتهر جداً في منطقة البحر الكاريبي ويشبه القبعة المكسيكية في شكله، ويتميز بدرجة حرارة عالية جداً.
ترينيداد مورجوا سكوربيون:
يُعد من أكثر أنواع الفلفل حرارة، حيث يُمكن أن يتسبب بحرقة في العين من مجرد النظر إليه. ولهذا لا يُنصح باستخدامه في الكثير من الوصفات، ولذلك يتم استخدامه في إزالة الطلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: