اخبار المحافظات

بالصور محافظات مصر في دعوات الثورة المزعومة ..انتشار امني وهدوء الشوارع ومظاهرات مؤيدة للسيسي

 

fb_img_1478870064814received_571928356329222fb_img_1478869915652

أستقرار الحالة الأمنية وانتشار قوات الشرطة بدعم من قوات الجيش، هى الحالة العامة التي تسودها محافظات الجمهورية في الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة 11نوفمبر، بعد أن دعا البعض للتظاهر بما عرف إعلاميًا بـ «مظاهرات 11/11».

◄ البحيرة

أكد مدير أمن البحيرة اللواء علاء الدين شوقى أنه لم يحدث ما يعكر صفو الأمن العام ولم تتلق غرفة عمليات مديرية الأمن أى بلاغات ولم يتم تحقيق أى حالات اشتباه جنائى حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وأضاف – في تصريحات خاصة  – أن الحياة تسير بشكل طبيعى كالمعتاد يوميا وخاصة يوم الخميس حيث شهدت الشوارع والمحال التجارية ازدحاما كبيرا من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم اليومية.

وشدد مدير الأمن على استمرار الخدمات والتواجد الأمن حتى نهاية يوم الجمعة 11 نوفمبر خاصة وقت صلاة الجمعة وعقب الإنتهاء من أداء الصلاة، مشيرًا أنه تم تكثيف التواجد الأمنى بمحيط المساجد الكبرى والميادين تحسبا لخروج أى مظاهرة من قبل الجماعة الإرهابية أو أى تجمعات من شأنها الإخلال بالأمن العام أو تهديد أستقرار البلاد.

◄ بني سويف

أكد اللواء محمد الخليصي مدير أمن بني سويف فرض تعزيزات أمنية مكثفة على المنشآت الحيوية بمدينة بني سويف وباقي مراكز المحافظة، وعلى رأسها مقر مديرية الأمن و ديوان عام المحافظة ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي وكذلك البنوك.

وأشار الخليصي إلي تمركز مدرعات وقوات الجيش والشرطة حول تلك المنشآت لحمايتها وتأمينها، بالإضافة إلي وجود كمائن بالميادين والشوارع المؤدية إلي المؤسسات الهامة، وذلك استعدادا لدعوات التظاهر التي اطلقتها اعضاء الجماعة الارهابية.

ولفت إلى وجود تمركزات من قوات الجيش والشرطة في كمائن ثابتة ومتحركة علي الطريقين الصحراوي الشرقي والغربي وكذلك الزراعي لتفتيش السيارة القادمة من وإلي محافظات الصعيد بهدف إحكام السيطرة علي مداخل ومخارج المحافظة تحسبا لوقوع اي تفجيرات أو اعمال إرهابية

◄ المنوفية

واصلت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية جهودها لتأمين كافة المنشآت الشرطية والمصالح الحكومية.

كان اللواء خالد أبوالفتو ح مدير الأمن قد قام بجولة تفقدية للاطمئنان على انتشار القوات وتأمين المبانى والمنشآت.

وتم تكثيف الخدمات اللازمة من جانب قوات الأمن حيث انتشرت التشكيلات الأامنية لتأمين محيط السجن العمومي والمناطق المحيطة به.

◄ القليوبية

أعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارىء علي كافة المستويات الأمنية والمحلية، وانتشرت مجموعات قتالية ودوريات أمنية في محيط المنشآت الحيوية، والمراكز والاقسام الشرطية، ومناطق السجون بالقناطر الخيرية، وابو زعبل، وبنها، إضافة إلى الشوارع والميادين الرئيسية، تحسبا لما قد يقع من الخروج عن الشرعية.

وأصدر اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية قرار بالغاء اجازات الضباط، بجميع المراكز والاقسام والمنشآت الشرطية، تحسبا لهذه الدعوات، محذرة من أي محاولات للخروج عن الشرعية، حيث سيتم التعامل معها بكل حزم.

كما أعلنت مديرية الصحة برئاسة الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة عن رفع حالة الطوارئ والغاء اجازات الاطباء وتواجد الاستشارين على مدار24 ساعة بالاضافة الي انتشار سيارات الاسعاف في النقاط الرئيسية بالمدن وبالقرب من محاور الطرق الرئيسية.

◄ الإسماعيلية

قام اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية بالمرور على المواقع الشرطية والأكمنة والتمركزات للتأكد من انتظام الضباط والأفراد والقائمين على عمليات التأمين بالمحافظة، مشيرًا إلى أن أمن المواطن الإسماعيلي والمنشآت أهم الأولويات فى الوقت الراهن.

جاء ذلك خلال زيارة مدير الأمن لمقر غرفة المراقبة الأمنية بإدارة مرور الإسماعيلية، وأضاف أن غرفة الكاميرات بإدارة المرور لها دورًا هامًا في إطار تامين المنشآت الحيوية وتأمين الشارع وتنظيم حركة المرور بجانب دورها في الكشف عن المخالفات المرورية.

وتفقد مدير أمن الإسماعيلية أقسام ومراكز الشرطية بالمحافظة للوقوف على اخر التطورات التى تقوم بها كل المنشآت الشرطية فى عمليات التأمين، واستخدام الاجهزة الحديثة، وجاهزية كل الأقوال الأمنية على مدار الساعة للتدخل السريع فى أي وقت يحتاجه المواطن.

◄ سوهاج

قام أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، يرافقه اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية بتفقد اصطفاف قوات الشرطة والجيش وعناصر الانتشار السريع والشرطة العسكرية والأمن المركزي والحماية المدنية بميدان الثقافة للاطمئنان على الأوضاع الأمنية والتأكد من توفير حالة الهدوء والاستقرار التام في الشارع السوهاجى.

وتقدم المحافظ ومدير الأمن الاصطفاف الذي جاب شوارع وميادين مدينة سوهاج ومدينة أخميم لإرسال رسالة طمأنة للمواطنين.

◄ قنا

قام اللواء صلاح حسان مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، بتفقد الخدمات الأمنية المعينة بدير المحروسة الكائن بدائرة مركز قنا، للاطمئنان على الحالة الأمنية والتأكد من انتظام الخدمات وقيام كلا بواجبة على أكمل وجه.

وشدد مدير الأمن على ضرورة توخي الحيطة والحذر واليقظة التامة لتحقيق أقصى درجات الأمان، وذلك في إطار احتفال طائفة الأقباط الأرثوذكس بذكرى القديس مارجرجس خلال الفترة من 10 – 15 نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: