الشارع السياسى

بالصور..”الصحة” تضع المصريين الوافدين من الصين في الحجر الصحي وتنفي صحة فيديو لشخص يدعي إصابته ب”كورونا”

نفت وزارة الصحة ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من خلال فيديو مفبرك، بشأن احتجاز مواطن بأحد مستشفيات الحميات للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن هذا عار تماما من الصحة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أنه لم يتم رصد اى حالات مشتبه فى إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد بجميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن تداول مثل هذه الفيديوهات المفبركة الغرض منها إثارة البلبلة والنيل من جهود الدولة فى خطتها الطبيه الاحترازية للتصدي للفيروس.

كما أكد أن جميع اماكن الحجر الصحى تم تجهيزها على أعلى مستوي ويتبع بها الإجراءات الوقائية طبقا للدليل الارشادى لمنظمة الصحة العالمية.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة عدم تداول أي معلومات غير صحيحة، والرجوع إلى المصدر الرسمي قبل النشر، لعدم إثارة البلبلة والفزع لدى المواطنين.

وفى سياق متصل أكد مجاهد على إخلاء المصريين الوافدين من الصين بمطار العلمين، منذ قليل إلى الحجر الصحي المخصص لهم، وذلك بعد مناظرتهم طبياً، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حسب اللوائح الصحية الدولية وإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وقال مجاهد إن الحجر الصحي المخصص للوافدين مجهز بكافة التجهيزات وبه أفضل الخدمات اللوجستية والمسكن والإعاشة للوافدين، وجميع المتعاملين معهم، خلال فترة الإقامة وهي 14 يوماً “فترة حضانة المرض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: