الكوره والملاعب

بالصور الزمالك يواجة اورلاند في الجولة الاخيرة من دور المجموعتين بالكونفدرالية

images (4)

كتب/يحيى الجمل

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مباراة هامة على ملعب بتروسبورت فى تمام الثامنة والنصف مساء اليوم «الأحد» أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعتين ببطولة الكونفدرالية، ويدخل الفارس الأبيض هذا اللقاء فى تحد كبير مع أورلاندو على صدارة المجموعة الثانية، إذ يتساوى الفريقان فى النقاط برصيد ١٢ نقطة، إلا أن الزمالك يتفوق بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، بعد أن حقق الفوز فى عقر دار الفريق الجنوب إفريقى بهدفين مقابل هدف.
ويسعى الزمالك إلى تحقيق الفوز من أجل حسم الصدارة وذلك حتى يضمن أن تكون مباراة العودة والنهائى حال صعوده فى القاهرة خاصة وأن المبارتين بحضور جماهيرى.
ويعانى الزمالك من العديد من الغيابات فى هذه المباراة، إذ يغيب كل من إبراهيم صلاح، محمد عادل جمعة، باسم مرسى، بسبب الإصابة التى لحقت بهما مؤخرا.
ومن جانبه أعرب البرتغالى فيريرا، المدير الفنى للزمالك، عن استيائه الشديد من كثرة الإصابات التى ألمت بلاعبى الفريق قبل مواجهة أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقى.
مضيفا أن الزمالك أكثر المتضررين من لقاء المنتخب الذى أقيم أمام تشاد فى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وأن المنتخب ضم ١١ لاعبا من الزمالك وجميعهم لم يحصلوا على راحة من ضغط المباريات.
ورفض فيريرا، أن يضم اللاعبين الأساسيين المصابين لقائمة الزمالك أمام أورلاندو حتى يحتفظ بهم لتجهيزهم لمباراة سموحة فى نصف نهائى كأس مصر، والتى تقام بعد أربعة أيام عقب لقاء بطل جنوب إفريقيا، خاصة أن مباراة أورلاندو سيتحدد على ضوئها فقط أول وثانى المجموعة، إذ أن الزمالك قد تأهل وضمن رسميا الصعود إلى دور نصف النهائى بالكونفدرالية.
ومن المتوقع أن يجرى المدير الفنى، تعديلات فى تشكيل الفريق بعد جاهزية عدد من اللاعبين الجدد الذين لم يشاركوا ضمن التشكيل الأساسى فى البطولة الإفريقية مثل أحمد حمودى بالإضافة إلى عودة أيمن حفنى وظهوره بمستوى فنى جيد فى التدريبات بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة فى العضلة الضامة.
واستقر فيريرا على الدفع بأحمد حسن مكى، مهاجم الفريق، فى التشكيل الأساسى لمباراة أورلاندو، ومن المنتظر أن يقود مكى الهجوم بدلا من باسم مرسى الذى تأكد غيابه عن المباراة وحصل على راحة لمدة أربعة أيام بسبب الإصابة، على أن يلعب المدرب البرتغالى بمثلث مكون من مصطفى فتحى الذى تألق فى لقاء الذهاب ومحمود عبدالمنعم كهربا وأمامهما مكى. كما أوضح أيمن طاهر، مدرب حراس مرمى نادى الزمالك، أن أحمد الشناوى يحرس عرين القلعة البيضاء فى لقاء اليوم بعد أن تألق اللاعب مع منتخب مصر أمام تشاد.
وكان مجلس إدارة نادى الزمالك قد حرص على منح لاعبيه قيمة مكافأة الفوز بالدورى والتى تقدر بـ٧٥ ألف جنيه لكل لاعب من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق المزيد من الانتصارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: