حوادث وقضايا

بالصور استشهاد ضابط طيار ورقيب في حادث سقوط الطائرة العسكرية بطريق مصر اسماعيلية الصحراوي الاسبوع الماضي

FB_IMG_1449238015527

كتبت/لمياء الباجوريFB_IMG_1449190566020 FB_IMG_1449145197730 FB_IMG_1449146105677 FB_IMG_1448754330624

قالت مصادر أمنية، إن النقيب طيار خالد أسامة، توفي، اليوم الخميس، متأثرا بإصابته في حادث سقوط طائرة هليكوبتر الأسبوع الماضي، بطريق الإسماعيلية – القاهرة الصحراوي، أثر عطل مفاجيء بها.
وكان المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، قال إن النقيب أشرف ماهر الشناوي، من محافظة الغربية، لفظ أنفاسه الاخبرة داخل المركز الطبي، واثناء خضوعه للعلاج، علي اثر اصابته بنزيف داخلي بالمخ، أدى إلى وفاته.
وتكون طاقم الطائرة من من 6 أفراد، 2 منهم نقباء و2 آخرين ملازمين أول و 2 فنيين.
وكان قائد الطائرة يقوم بتمشيط الزراعات المتاخمه لمزارع 6 اكتوبر بطريق مصر الاسماعيلية، وتلاحظ توقف المحرك الايمن كعيب فني للطائرة، واستطاع السيطره علي الوضع و الهبوط بشده في المنطقه الزراعيه بعيد عن السكان وانقذ المنطقه من كارثةوقد شيع الآلاف من أهالي قرية “دمنهور الوحش” بمركز زفتي في محافظة الغربية، الاسبوع الماضي جثمان إبراهيم صديق الشناوي مساعد طيار، والذي استشهد في حادث سقوط مروحية تابعة للقوات المسلحة في محافظة الإسماعيلية، أمس.

وشارك في الجنازة العسكرية عدد كبير من القيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية منهم اللواء سمير شحاتة مساعد مدير أمن الغربية، واللواء أيمن سيف النصر رئيس مركز ومدينة زفتي، والعميد إبراهيم خليل مأمور المركز، والمقدم علي أبو زهرة رئيس مباحث المركز، وعدد من قيادات الجيش والمجندين من زملاء الشهيد.

وردد المشيعون هتافات منها: “لا إله الا الله الشهيد حبيب الله.. في جنه الخلد يا شهيد”.

وأصدر المتحدث العسكري، أمس، بيانا حول الحادثة قال فيه إنه في تمام الساعة التاسعة و25 دقيقة، وأثناء قيام طائرة هليكوبتر بمهام الاستطلاع والتأمين الجوي المخطط، حدث عطل فني مفاجئ، أدى إلى سقوطها بمنطقة مزارع 6 أكتوبر على طريق القاهرة – الإسماعيلية.

وأوضح المتحدث العسكري أن الحادث أسفر عن إصابة طاقم الطائرة بإصابات مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: