حوادث وقضايا

بالصورحريق ضخم في احد مباني الفجالة يؤدي لمصرع شخص وخسائر بالجملة والغرفة التجارية بالقاهرة تدرس تعويض المتضررين

images (53)

كتبت/لمياء الباجوريimages (57) images (56) images (54) images (55)
أعلنت غرفة القاهرة التجارية تشكيل لجنة برئاسة أسامة جعفر عضو مجلس الإدارة لحصر المحال المتضررة من الحريق الذي نشب صباح اليوم الاثنين في إحدى العمارات التجارية بمنطقة الفجالة بوسط البلد لبحث مساندتها حسب نص القانون الحالي للغرف التجارية.
وقال جعفر خلال بيان للغرفة اليوم الاثنين – تلقى مصراوي نسخة منه – إن اللجنة توجهت إلى مقر الحريق لحصر هذه المحال وحجم الخسائر التي لحقت بها والتي تقدر بشكل مبدئي بالملايين، لافتًا إلى أنه سيتم خلال الساعات القليلة المقبلة تحديد حجم الخسائر الفعلية.
وأضاف أنه سيكون للغرفة دور في مساندة هذه المحال بعد رفع الأمر بكافة تفاصيله إلى مجلس إدارتها حسب ما ينص عليه قانون الغرف التجارية الحالي.
وأشار جعفر إلى أن العمارة التي نشب بها الحريق انهارت بشكل كامل نظرًا لأنها إحدى العمارات الخشبية القديمة وهذا صعب من أمر السيطرة على الحريق خاصة أن كل المحال والمكاتب تعمل في قطاع الورق والأدوات المكتبية.
من جانبه، قال المهندس إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة إن اللجنة المشكلة من الغرفة ستقوم بحصر هذه المحال لبحث مساندتها حسب اللوائح المنظمة لذلك داخل الغرف التجارية.
وأكد العربي أنه سيتم خلال دورة المجلس الحالي رفع بعض المقترحات إلى الجهات المعنية لتعديل لائحة مساندة الغرف التجارية للمتضررين من التجار في حالة الكوارث والأزمات عن طريق إنشاء نظام للتكافل ضد الحوادث والكوارث على غرار مشروع الرعاية الصحية الذي تم تنفيذه منذ 3 سنوات.لاثنين, 20 يوليو
نشب حريق ضخم بأحد العقارات ، بشارع الفجالة برمسيس مكون من 4 طوابق يحتوى على عدد من المخازن والأدوات المكتبية.
ورصدنا”الانهيار الجزئى الذي حدث للمبنى بسبب اندلاع النيران بكثافة، الأمر الذى أدى إلى أن قوات الأمن أغلقت الشارع.
وأكد شهود عيان أن الحريق نشب منذ الساعة السادسة صباحًا، مرجحين أن سبب الحريق هو ماس كهربائي.
وأشار شهود العيان إلى أنه لا توجد أي خسائر في الأرواح حتى الآن، لافتين إلى أن سبب استمرار الحريق عدم وجود مياه بسيارة الإطفاء.
ويواصل رجال الحماية المدنية جهودهم لإخماد الحريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: