الشارع السياسى

الشراكة التعليمية اليابانية تبدأ حصاد زيارة الرئيس السيسي

تنزيل

متابعه /خلودابودومه
أكد سفير اليابان بالقاهرة ، تاكيهيرو كاجاوا، أن «الشراكة التعليمية المصرية اليابانية EJEP إحدى أهم نتائج الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان في الفترة من (28 فبراير- 2 مارس)، لافتًا إلى أن الشراكة تهدف إلى تعزيز التعاون في قطاع التعليم في مراحل التعليم قبل الأساسي حتى التعليم العالي، كما تتضمن التعليم الفني بشكلٍ شامل.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه السفير لخريجي منح الحكومة اليابانية من الطلاب المصريين، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم ، والأستاذ الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس جامعة الأهرام الكندية، والأستاذ الدكتور بهاء الدين زغلول، رئيس جمعية خريجي وباحثي الجامعات اليابانية.

من جانبه، ألقى وزيرالتربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، كلمة أكد فيها على أهمية «الشراكة التعليمية المصرية اليابانية» وتبادل الخبرات بين البلدين عن طريق تطبيق التجربة اليابانية خاصة في مجال التعليم الفني، ونقل نموذج المدرسة اليابانية للمؤسسات التعليمية بمصر.

وكان الرئيس السيسي قد زار اليابان ضمن جولة أسيوية، استمرت 8 أيام وشملت كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الهامة في مجالات التعليم والطاقة والصحة والبنيه التحتية…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: