حوادث وقضايا

النائب العام يصدر بيان بتشكيل فريق تحقيق لاستكمال التحقيقات في واقعة مقتل الشاب الايطالي

تنزيل

كتب/محمد عبدالله

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الأربعاء، بتشكيل فريق تحقيق بمكتب النائب العام، لاستكمال التحقيقات فى واقعة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

وذكر بيان صادر من مكتب النائب العام، أنه بتاريخ يوم 20 مارس الجارى، عرض على النيابة العامة محضر بتحريات مباحث قسم شرطه التجمع الخامس بشأن بلاغات بعض المواطنين والأجانب بتعرضهم للسرقة بالإكراه فى بعض المناطق المتفرقة بالقاهرة الكبرى، حيث توصلت التحريات إلى تحديد الأشخاص مرتكبى الواقعة، وهم كل من طارق سعيد عبد الفتاح، وصلاح على سيد، ومصطفى بكر عوض إبراهيم، وسعد طارق سعد، ورشا سعد عبد الفتاح، وعلى جابر أحمد عفيفى، وعلاء جابر أحمد، وصدر إذن النيابة المختصة بضبطهم وإحضارهم، وكذلك المسروقات والأدوات المستخدمة فى الجريمة، وبتفقد الشرطة للأماكن التى أبلغ المجنى عليهم بتعرضهم للسرقة حال تواجدهم بها، تم الاشتباه فى سيارة ميكروباص بذات الأوصاف التى أدلى بها المجنى عليهم، وعند محاولة استيقافها بادرهم مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية، فبادلتهم الشرطة بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل راكبى السيارة الميكروباص، وعددهم 5، وبعد الفحص تبين أنهم ذات الأشخاص المطلوب ضبطهم وإحضارهم.

وتابع البيان أن النيابة العامة عاينت موقع الحادث فور الإخطار، وأسفرت المعاينة عن العثور على بندقية آلية، ومسدس 9 ملى، بجوار جثث المتهمين، وعدد من فوارغ الطلقات النارية بالسيارة التى كانوا بها أثناء واقعة الضبطن كما تبين وجود أثار أعيرة نارية بسيارة الشرطة.

و قامت الأجهزة الأمنية، تنفيذا لقرار النيابة بضبط وإحضار المتهمين التى شملتهم التحريات وضبط المسروقات والأدوات المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، فقد انتقل رجال الشرطة إلى مسكن المتهمة رشا سعد عبد الفتاح بمنطقه شبرا الخيمة، وهى شقيقه المتهم طارق سعد، وذلك بعدما أسفرت التحريات عن أنه كان يخفى لديها متحصلات جرائم السرقات التى ارتكبها، وبالبحث عن تلك المسروقات بداخل المسكن عثر على بعض الأشياء منها حافظة جلدية، وجهازى محمول، وبعض الأوراق، وأقرت المتهمة أنها تخص شقيقها المتهم طارق سعد، وبفحص الأوراق تبين أنها عبارة عن جواز سفر ذى غلاف نبيتى اللون مدون عليه بيانات باسم “جوليو ريجينى”، وبطاقة من جامعة كامبريدج، وبطاقة ائتمان، وجميعها تحمل اسم رجينى.

وبتوجيه الاتهام إلى شقيقه المتهم بإخفائها لأشياء متحصله من جريمة سرقة، اعترفت بإخفاء تلك الاشياء الخاصة بشقيقها، وأقر شقيقها أنها متحصله من السرقة.

وتواصل نيابة شرق القاهرة الكلية، تحقيقاتها فى واقعة تبادل إطلاق النار بين الشرطة والمتهمين، والتى أسفرت عن مقتل المتهمين، وقد تعرف بعض المجنى عليهم على المتهمين.

وأضاف البيان أنه نظرا لتعدد النطاق الجغرافى لأماكن العثور على الأدلة فى تحقيقات حادث مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، أمر النائب العام بتشكيل فريق تحقيق بمكتبه، لاستكمال التحقيقات وصولا إلى كشف الحقيقة.

واتصل النائب العام تليفونيا بالنائب العام فى روما جوسبى بيجناتونى، وأطلعه على المستجدات فى القضية، وإجراءات التحقيق، واتفقا على تبادل المعلومات، لحين التوصل إلى مرتكب الواقعة، وتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: