الشارع السياسى

المصريه للاتصالات توضح تفاصيل اعلان الاهلي وحقيقة اقالة رئيس الشركه بسبب شكاوى رئيس الزمالك

كتبت//علياء السيد

نفى مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات وجود أي علاقة بين إقالة الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد البحيري اليوم، وتهديدات رئيس نادي الزمالك التي وجهها للشركة المصرية للاتصالات مساء أمس. 
وأضاف المصدر في تصريحاته أن كل ما يتردد حول الربط بين انتهاء مدة الرئيس التنفيذي للشركة وتعيين رئيس جديد للشركة اليوم وإعلان النادي الأهلي ليس له أي أساس من الصحة. 
يذكر أن قرار تعيين أي رئيس للشركة المصرية للاتصالات يتم من خلال مجلس الوزراء وبقرار من رئيس مجلس الوزراء وليس من خلال وزارة الاتصالات نظرا لما يتطلبه المنصب من تحريات واسعة تمتد لفترات طويلة حول المرشح له، نظرا لحساسية موقف الشركة التي تتحكم في البنية التحتية لشبكات الاتصالات في مصر. 
وحول تفاصيل الإعلان سبب الأزمة، قال المصدر إن الإعلان ما هو إلا أسلوب دعائي لاحتفال الشركة بالحصول على حقوق رعاية النادي الأهلي ولا يوجد به ما يشير إلى نادي الزمالك من قريب أو بعيد
وأضاف أنه بالتركيز في الإعلان نرى أن العريس والعروسة بطلي الإعلان يرتديان قميص النادي الأهلي ذا اللون الأحمر. 
وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن تعيين المهندس عادل حامد عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيا للشركة، حيث قامت الحكومة المصرية بتغيير بعض ممثليها في مجلس إدارة الشركة بموجب قرار السيد رئيس مجلس الوزراء، وقد عقد المجلس الجديد اجتماعًا اليوم وقام بالموافقة على تعيين المهندس عادل حامد عضوًا منتدبًا ورئيسيًا تنفيذيًا للشركة خلفًا للمهندس أحمد البحيري.
يأتي القرار تماشيًا مع خطة الدولة لدفع المبادرة القومية للتحول الرقمي، والذي تلعب فيه المصرية للاتصالات دورًا إستراتيجيًا، كما جاء اختيار المهندس عادل حامد، أحد أبناء الشركة، لتولي منصب الرئيس التنفيذي تأكيدًا للثقة الممنوحة في كوادر الشركة، وما تتطلبه المرحلة القادمة من الإلمام الكامل بجميع أمور الشركة وتفاصيلها التشغيلية.
كما شملت تغييرات ممثلي الحكومة في المجلس الجديد تعيين اللواء أ.ح طارق محمد عبد الله الظاهر خلفًا للواء أ.ح أشرف محمد فريد، وتعيين المهندس حسام عبد الله موسى الجمل خلفًا للمهندس عمرو عبد الرشيد منصور.
وقد علق الدكتور ماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة قائلًا: “جاء اختيار مجلس الإدارة للسيد المهندس عادل حامد عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيًا للشركة لخبرته الطويلة والمميزة وسجله الحافل الذي يؤهله لتوجيه الشركة نحو التحول الرقمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: