الشارع السياسى

المستشار  حنفي جبالي، رئيسًا لمجلس النواب الجديد

المستشار  حنفي جبالي، رئيسًا لمجلس النواب الجديد

متابعه محمدعبدالله

المستشار  حنفي جبالي، رئيسًا لمجلس النواب الجديد، وذلك بحصوله علي 508 صوت من أصل 587 صوت شاركوا في العملية الانتخابية، مع وجود 11صوت باطل  و576صوت صحيحا.
و حصل النائب  محمد صلاح أبو هميلة علي 58صوتا، والذي كان مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري، وحصل النائب أحمد عبد الحكيم مرشح مستقل علي صوتين، والنائب محمد مدينة عن حزب الوفد بحصوله علي 9 أصوات.

تقدم المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بالشكر والتقدير على لأعضاء مجلس النواب، على انتخابه رئيسًا لمجلس النواب، مشيرًا إلى أنه لا فرق في ذلك بين من وافق ومن اعترض، فتلك هي الديمقراطية التي تتسم بتعدد وجهات النظر.

ووجه رئيس مجلس النواب، خلال كلمته، بعد اختياره رئيسًا لمجلس النواب لشكر للذين تولوا مسئولية الجلسة الإجرائية الأولى، النائبة فريدة الشوباشي وأبانوب عزت وفاطمة محسن.

وقال: “لا يفوتني أن أتوجه بالتحية للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس خلال الفصل التشريعي السابق، للنواب الذين بذلوا مع كل الجهد في ظروف غاية في الصعوبة، مر بها الوطن واجتازها بثقة ونجاح بقيادة زعيم مخلص وابن بار من أبناء مصر، هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تشهد له أفعاله على أرض الواقع، بما أنجزه ووجه به الحكومة، وتابع عمل أبناء الوطن الأبطال متابعة مباشرة في مواقع العمل المختلفة، أثمرت مشروعات عملاقة تنشر الخير، وتبشر بمستقبل مشرق للمواطنين،وهو الذي وحد كل القوى الوطنية تحت شعار: يد تحمل السلاح لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه، ويد تبني وتستمر في البناء تحت وطأة الوباء الذي اجتاح العالم كله.

وقال: “باسمكم جميعًا زميلاتي وزملائي النواب الأفاضل، أتقدم بخالص الشكر للزملاء الأعزاء أعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، ونوجه التحية لروح الزميل القاضي الجليل رئيس الهيئة المستشارلاشين إبراهيم، كما نوجه الشكر لرجال القوات المسلحة والشرطة وأعضاء الجهات والهيئات القضائية ومعاونيهم الذين بذلوا كل الجهد حتى إتمام كل مراحل انتخاب مجلس النواب، بالرغم من الظروف والصعوبات التي مر بها الوطن نتيجة ذلك الوباء، وشاركهم في ذلك أبناء الوطن المخلصين، حتى خرجت نتائج الانتخابات معبرة عن حرية المواطن في اختيار مرشحيه بنزاهة وشفافية، وإثراءً لديمقراطية، وإيذانًا لنا كنواب الشعب ببذل غاية جهدنا لتحقيق آمال المواطنين في التنمية، وتلبية مطالبهم في تحسين سبل معيشتهم”.

واستطرد:  وطننا الغالي ينادينا جميعًا أن نتكاتف ونتعاون كمواطنين صالحين مخلصين، يتقاسمون العيش على أرضه، بلا تفرقه أو تمييز لأي سبب، لا نبتغي إلا المصلحة العامة، وليكن اختلاف الرأي بيننا سبيلًا للتوصل إلى أفضل الحلول لتحقيق مصلحة الوطن والمواطن، ولا يغيب نظرُنا أبدًا عن رفع اسم بلادنا عاليًا، لتحيا أبد الدهر حرةً بأبنائها الأحرار، مستقلةً قوية بمواطنيها الشرفاء المخلصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: