اخبار المحافظات

المجتمع المدني بالشرقية يُشارك نزلاء مؤسسة بسمة للإيواء حفل الإفطار

 

كتب///محمد مطري

شارك عدد من المجتمع المدني نزلاء مؤسسة بسمة لإيواء المشردين بالزقازيق، حفل الإفطار السنوي الذي أُقيم أمام كوبري المعلمات بجوار مبنى الرجال، بحضور ممثلين عن مؤسستي الأزهر والكنيسة.

وتعُد مؤسسة “بسمة لإيواء المشردين” مبادرة أطلقها محمود درج، طالب الهندسة بالجامعة المصرية الروسية ابن قرية إنشاص البصل بمركز الزقازيق، وآمن بها مجموعة من زملاءه من الطلاب الجامعيين، وتقوم المؤسسة على مساعدة المشردين وانتشالهم من الشوارع وإيوائهم داخل مكان ملائم يقضون فيه باقي حياتهم بشكل إنساني، إيمانًا منهم بحق أدميتهم فى الحياة.

وقال محمود درج، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بسمة لإيواء المشردين، إن المؤسسة تمكنت خلال العامين الماضيين من تقديم رعاية إنسانية متكاملة لأكثر من 230 مشرد، لافتًا إلى المؤسسة مُشهرة من مديرية التضامن الاجتماعية بالمحافظة، وهناك تعاون مباشر مع وزارة التضامن وجميع الجهات الحكومية.

وأشار إلى إنه تم توقيع عقد مبدئي لشراء قطعة أرض بمساحة فدانين ونصف الفدان على طريق بلبيس الزقازيق ناحية العصلوجي، لإقامة دار إيواء كبيرة؛ تستوعب النزلاء الذين يتم رعايتهم في مبنيين مؤجريين، وللاستجابة لقوائم الإنتظار من الحالات المشردة.

وأوضح أن الدار الجديدة المُخطط بناءها سيتم تخصيص أماكن: للنزلاء المعاقين، ومرضى القدم السكري، وللرعاية الطبية المركزة، والعلاج الطبيعي، والغسيل الكلوي، ومسرح وقاعة للمؤتمرات والحفلات، وللترفيه والرياضة، ومكان للخدمات.

ودعى “درج” الحضور وجميع المصريين المخلصين من أهل الخير، تقديم يد المساعدة للمؤسسة خاصة في شهر رمضان الكريم المعروف عنه بشهر العطاء، حتى تتمكن المؤسسة من سداد ثمن قطعة الأرض البالغ قيمتها 7 ملايين جنيه، لافتًا إلى أن أول قسط مطالبين سداده سيحل يوم 15 يونيه المقبل بقيمة مليوني جنيه.

وقدمت كنيسة الشهيد مارجرجس بمنيا القمح، 10 آلاف جنيه للمساهمة في شراء قطعة الأرض الخاصة بالمؤسسة.

وأعرب الحضور عن بالغ سعادتهم بمشاركتهم حفل الإفطار وسط نزلاء الدار، متمنين لهم السعادة والأستشفاء من الأمراض التي أصابتهم وقت وجودهم في الشوارع وقبل أن تراعهم المؤسسة رعاية كاملة بالمجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: