الكوره والملاعب

اللقب الخامس في 2023.. الأهلي يبحث عن النهاية السعيدة أمام فيوتشر

يملك النادي الأهلي دوافعًا مختلفة عن مودرن فيوتشر، لكن كليهما يستهدف دون شك التتويج بلقب كأس السوبر المصري للأبطال “NBE Super cup”، عندما يلتقيان في المباراة النهائية على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مساء اليوم الخميس 28 ديسمبر.

 

نجح الأهلي في عبور سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي، إثر تفوقه 1-0 في الدور ذاته الذي شهد ركلات ترجيحية تاريخية بين فيوتشر وبيراميدز، انتهت بتأهل فريق المدرب البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، بعد الفوز 14-13.

 

ويطارد النادي الأهلي تحت قيادة المدرب مارسيل كولر، اللقب الخامس في عام 2023، بعد تتويجه بـ4 بطولات على النحو الآتي: الدوري والكأس والسوبر المحليين، إضافة إلى دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان كولر نجح كذلك في حسم لقب كأس السوبر المصري في عام 2022 كأول بطولاته مع الأهلي، عندما تفوق على الزمالك بهدفين نظيفين.

 

وينتظر السويسري كولر إضافة سوبر 2023 إلى دولاب بطولاته مع الأهلي، ليصل إلى اللقب السادس، متخطيًا في تلك الحالة، الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

 

ويبحث النادي الأهلي عن لقبه رقم 14 في السوبر المصري، كما أنه سيكون اللقب الثالث على التوالي في المسابقة بعد التتويج بآخر نسختين 2021 و2022 على الترتيب.

 

الوصول إلى السوبر الرابع عشر، يعزز رصيد الأهلي ليصبح ضعف عدد ألقاب الأندية الأخرى مجتمعة، وهي الزمالك (4 بطولات)، والمقاولون وحرس الحدود وطلائع الجيش لكل منها بطولة واحدة.يشار إلى أن فيوتشر يشارك لأول مرة في السوبر المصري، علمًا بأنه حقق لقبًا واحدًا في تاريخه، عندما توج بكأس الرابطة 2021-2022.

 

ويعاني مودرن فيوتشر من أزمة إصابات قبل نهائي كأس السوبر المصري، إذ علم مراسل يلا كورة أن عمر كمال عبد الواحد ومحمد فاروق لن يتمكنا من المشاركة أمام الأهلي.

 

وما يزال موقف محمد الشناوي غامضًا إثر غيابه عن آخر حصة تدريبية، رغم أنه أعلن بنفسه في المؤتمر الصحفي، جاهزيته، في الوقت الذي يغيب فيه ياسر إبراهيم بسبب إصابة عضلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: