حوادث وقضايا

القوات المسلحة “حق الشهيد” تسفر عن مقتل 94ارهابي واستشهاد 4جنود

FB_IMG_1441825923884

كتبت/نورهان امير

قامت عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، بمواصلة مداهمة البؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها، في إطار استكمال مراحل العملية الشاملة “حق الشهيد”، وتحقيق الضربات الاستباقية الناجحة، وملاحقة العناصر الإرهابية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى التي تقوم بها قوة إنفاذ القانون من عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق بوسط سيناء.
وفى إطار مشاركة القوات البحرية في العملية، قامت القوات الخاصة البحرية بتنفيذ العديد من المهام لتأمين أعمال المجموعات القتالية للوحدات العاملة على المحاور الساحلية باحتلال المناطق الحاكمة لمنع تسلل العناصر الإرهابية التي تحاول الهرب في اتجاه البحر، وتقوم عناصر الضفادع البشرية باستخدام اللنشات السريعة كوسيلة إنزال والتقاط ومعاونة نيرانية، حيث أسفرت نتائج اليوم الخامس من العملية الشاملة عن قتل 98 من العناصر التكفيرية المسلحة نتيجة قصف للمدفعية والقوات الجوية والقبض على 23 فردا من المشتبه بهم، وتدمير 4 سيارات و7 دراجات نارية تستخدمها العناصر التكفيرية في عملياتها الإرهابية والإجرامية، إضافة إلى حرق وتدمير 32 وكرا إرهابيا، وحرق 88 عشة تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية.
كما تم تفجير 13 عبوة ناسفة قامت العناصر الإرهابية بزرعها على محاور التحرك للقوات، وتدمير ورشة تصنيع عبوات ناسفة تحتوى 1.5 طن من مادة نترات الأمونيوم التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، إضافة إلى حرق وتدمير عدد من الأسلحة والمعدات التي تستخدمها العناصر الإرهابية وتدمير مخبأ للعربات خاص بالعناصر الإرهابية.
ونتيجة لانفجار عبوة ناسفة أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر التكفيرية، تم استشهاد 4 مجندين، وإصابة 3 ضباط و4 أفراد آخرين.
وتواصل القوات المسلحة أعمالها القتالية ضد العناصر التكفيرية وتكثيف إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة وفرض طوق أمني في محيط مدن رفح والعريش والشيخ زويد.
وتأتي العمليات بالتزامن مع البدء في القيام بأعمال البنية التحتية بمدن شمال سيناء وتهيئة المناخ الملائم للتنمية لهذه البقعة الغالية من أرض مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: