الشارع السياسى

القوات المسلحة: تدمير 437 وكرا ومقتل 40 تكفيريا خلال عمليات مداهمة بؤر إرهابية

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، تدمير القوات الجوية لـ 437 وكرا ، بالإضافة إلى مقتل 40 تكفيريا شديد الخطورة، وذلك خلال جهود القوات المسلحة في رصد وتدمير عدد من البؤر الإرهابية بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية، خلال الفترة من الأول من سبتمبر الماضي وحتى اليوم 8 ديسمبر الجاري.

جاء ذلك في بيان صادر عن القوات المسلحة اليوم الثلاثاء.

وفيما يلي نص بيان القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية:

“في إطار استكمال جهود القوات المسلحة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة واستمراراً للنجاحات المتتالية، تمكنت القوات المسلحة من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر التكفيرية ملجأً لها ومرتكزاً لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين، وقد أسفرت الجهود خلال المدة من الأول من سبتمبر وحتى الثامن من ديسمبر عن تحقيق النجاحات الآتية :

** على الاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي، نجحت القوات الجوية في استهداف وتدمير عدد (437) وكراً وملجأً ومخزنا للمواد المتفجرة تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها ولتكديس الأسلحة والذخائر ، نتج عنها مقتل (25) فردا تكفيريا شديدي الخطورة.
** استهداف وتدمير عدد (6) عربات دفع رباعي مفخخة تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية.
** تنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل عدد (15) فردا تكفيريا شديدي الخطورة.
** كما تم ضبط (3) بنادق ألية و(1) بندقية قناصة و(7) خزائن ، ونضارة ميدان وجهاز لاسلكي تستخدمة العناصر الإرهابية وعدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر.
**اكتشاف وتدمير عدد (159) عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية فضلاً عن اكتشاف وتدمير عدد (32) دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية.
** القبض على عدد (12) فردا تكفيريا ،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما واصلت القوات البحرية جهودها في تأمين وحماية الحدود الساحلية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة ، وتأمين الأهداف الحيوية في المياة الإقليمية المصرية في البحريين الأحمر والمتوسط .
وفي إطار تشديد الإجراءات الأمنية على الاتجاه الإستراتيجى الغربي، نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربة استباقية لعناصر إرهابية ، وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير عدد (21) عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.

وفي سياق متصل، كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية على كافة الاتجاهات والمعابر الحدودية مما أسفر عن ضبط (149) ألف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية وضبط عدد (7) بنادق مختلفة الأعيرة وعدد (160) خزنة من أنواع مختلفة وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة والقبض على (1448) فردا حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية ، وضبط عدد (39) عربة دفع رباعي أثناء محاولاتها اختراق الحدود ، وضبط وتدمير عدد (5) أنفاق على الاتجاه الإستراتيجى الشمالي الشرقي.

كما تم تنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء نتج عنها القضاء على (56) مزرعة بانجو بإجمالي (66) فدانا ، و(90) مزرعة لنبات الهيدرو المخدر بإجمالي (101) فدان .

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، نال شرف الشهادة والإصابة ضابطان و4 ضباط صف وجندي أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وتؤكد القوات المسلحة على استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره لتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم”.

المصدر: بيان من القوات المسلحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: