الشارع السياسى

وزير النقل يؤكد أهمية الالتزام بالمخططات الزمنية لكافة المشروعات

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أهمية الالتزام التام بالمخططات الزمنية لكافة المشروعات، وأن تتم كافة الأعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية وعدم إقامة أي مطبات بالطرق، وعدم نقل حركة المرور على قطاعات الطرق التي يتم تنفيذها إلا بعد انتهاء الرصف التصميمي بالكامل لكل قطاع.

وبحث الوزير خلال اجتماع موسع مع رئيس وقيادات ورؤساء المناطق بالهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري معدلات تنفيذ المشروع القومي لرصف الطرق المحلية داخل المحافظات، الذي صدق على إطلاقه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجمالي تكلفة 10 مليارات جنيه.

وفي بداية اللقاء، أكد الوزير على أهمية دور المناطق التابعة لهيئة الطرق والكباري في تنفيذ مشروعات الطرق التي تمس حياة المواطن المصري وتسهل حركة تنقله عبر محافظات الجمهورية المختلفة.

ووجه وزير النقل بالمحافظة على حرم الطرق وإزالة أي تعديات عليها من أجل تسهيل حركة تنقل المواطنين، بالإضافة إلى سرعة التعاقد على المعدات الجديدة للصيانة لتدعيم المعدات الموجودة في المناطق المختلفة لسرعة إنجاز أعمال الصيانة المطلوبة، كما وجه بالتدريب المستمر للكوادر البشرية والتنسيق المستمر مع وزارة الري فيما يتعلق بأعمال التكريك والتطهير للترع المختلفة بما يضمن المحافظة على الطرق الملاصقة للترع في كافة أنحاء الجمهورية.

واستعرض الوزير معدلات تنفيذ المشروع القومي لرصف الطرق المحلية داخل المحافظات، حيث وجه برفع معدلات التنفيذ مع الالتزام بمعايير الجودة العالية والتعامل مع أي معوقات بالتنسيق مع المحافظات المعنية.

كما وجه الوزير بالتوسع في استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف في رفع كفاءة وصيانة الطرق المحلية داخل المحافظات، طبقاً لتوجيهات القيادة السياسية؛ خاصة مع أهميتها في استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات ويحد من التلوث البيئي ويقلل التكلفة ويضمن سرعة إنجاز الأعمال، وهو ما يتم تنفيذه حالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: