عرب وعالم

القبائل الليبيه علي قلب رجلآ واحد لمواجهه الإرهاب القطري التركي




أصدرت قبائل مصراتة الليبية بالمنطقة الشرقية، بيانا أكدت فيه دعمها للجيش الليبى فى حربه ضد الميليشيات والمجموعات الإرهابية فى طرابلس.

وقال البيان “نحن على مر التاريخ لم ولن نخذل الوطن، وسوف نكون كما كنا دائما سدًا منيعًا من أجل المحافظة على كرامة الوطن وسيادته”.

وأضاف “إننا لسوف نكون فى الصفوف الأولى لطلائع جيشنا العربى الليبى لكسر شوكة الغدر والخيانة ضد كل من يحاول النيل من أمن وسلامة الوطن، كما نؤكد دعمنا اللا محدود لقواتنا المسلحة العربية الليبية”.

وثمنت قبائل مصراتة “المواقف المشرفة لأغلبية مدن غربنا الحبيب في انحيازهم للوطن واصطفافهم مع قواتنا المسلحة، وفي الوقت نفسه نتأسف شديد الأسف لمن انحاز من المغرر بهم لشراذم جماعة تنظيم الإخوان الإرهابية وعصاباتهم ما يسمى بالإسلام السياسى، والمهربين وتجار الحروب، وباعة الوطن والمصطفين مع جماعات الإرهاب الدولى الذى اجتاح واستباح الوطن بتسهيل ودعم من مجلس الخيانة وحكومة الوصاية التى يقودها المجرم فائز السراج”.

وأشارت القبائل فى بيانها إلى أنها تشعر بالعار لمن يحاول الاستقواء بالاستعمار التركى القديم المستمر المتستر بالإسلام، والتواق لتفتيت الوطن ونسيجه الاجتماعى.

وأكدت قبائل مصراتة على دعمها للقوات المسلحة الليبية، قائلة “إن قواتنا المسلحة التى تقاتل الآن الإرهاب وداعميه ليست قوات لقبيلة أو مدينة أو إقليم بل هى قوات مسلحة ليبية تضم فى صفوفها كافة المكونات والقبائل الليبية، فمن حقنا بل من واجبنا دعمهم والوقوف معهم والدفاع عنهم وتحفيز كل شبابنا للانضمام إليهم.. وهو الآن يقومون بواجبهم التاريخى بتكليف منا جميعًا وتحت غطاء مجلس النواب المنتخب ديمقراطيا السلطة التشريعية الوحيدة فى البلاد المعترف بها دوليا.. فالمساس بها أو مقاومتها أو التآمر عليها أو عدم الانصياع لأوامر قياداتها أو عقد التحالفات ضدها يشكل جريمة الخيانة العظمى ضد الوطن.

وطالبت القبائل، الجامعة العربية والاتحاد الإفريقى والبعثة الأممية ومجلس الأمن إلى ليبيا، لاتخاذ الإجراءات العاجلة والسريعة برفع حظر توريد السلاح على القوات المسلحة العربية الليبية والتى تخوض الاعتراف بحكومة ما يسمى الوفاق غير الشرعية، وعلى مجلس النواب متابعة هذه المطالب الشعبية مع الهيئات والمؤسسات الدولية ذات الاختصاص.


وأعلنت قبائل مصراتة فى بيانها أنها ترفض إبرام ما يسمى بالمجلس الرئاسى غير الدستورى والمغتصب للسلطة توقيعه على الاتفاقيات المشبوهة التى أبرمت أخيرًا مع نظام أردوغان فى تركيا، وتعتبر ذلك قد تم من غير ذى صفة وما جاء بها غير ملزم للدولة الليبية وهو والعدم سواء.

وثمنت “الموقف التاريخى الشجاع والدعم اللا محدود لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبًا والموقف التاريخى للشعب التونسى الشقيق كما نثمن المواقف الإيجابية لأشقائنا الداعمين لإرداة الشعب الليبى”.

ودعن قبائل مصراتة فى المنطقى الشرقية “كافة العقلاء والحكماء والمشايخ فى ربوع وطننا الحبيب للوقوف صفًا واحدًا مع قواتنا المسلحة والتصدى لكل المؤامرات التى تستهدف استقرار بلادنا والنيل من مؤسستنا العسكرية، كما ندعو أهالى وشباب مدينة مصراته لمراجعة مواقفهم والانحياز لقضايا الوطن العادلة”.

واختتم البيان بأن قبائل مصراتة “تثمن عاليا المواقف الوطنية المخلصة للقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة بالقاسم حفتر وكافة الضباط وضباط الصف والجنود والقوى المساندة الذين يضحون بأرواحهم من أجل تحرير كامل تراب الوطن وسلامة أراضيه”.

</body

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: