الشارع السياسى

الفريق محمدفريدعمليه سيناء ماذالت مستمرة وتحقق اهدافها بنجاح

متابعه محمدعبدالله
أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد إن العملية الشاملة التى تدور أحداثها منذ 16 يوما وما زالت حتى الآن تحقق أعلى درجات النجاح والتقدم.

وأضاف الفريق محمد فريد – خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقر قيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب أمس – إن هذا التقدم لم يأت من فراغ ولكن بفضل جهود رجال اشداء يحملوا على أكتافهم حلم مصر وشعبها بالتخلص من الإرهاب الأسود .

وأشار إلى أن هذا التقدم لم يكن يتحقق إلا بفضل من الله ومجهود بذله القادة والضباط في الاعداد والتجهيز لهذه العملية الشاملة مؤكدا أن العملية الشاملة التي تتم الآن ليست في شمال سيناء فقط ولكن من قناة السويس وحتى الحدود الشرقية في سيناء بالكامل وأيضا على الاتجاهات الاستراتيجية للدولة والنطاقات التعبوية للتشكيلات .

وأوضح رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد فريد حجازي إن الهدف من العملية تطهير شبه جزيرة سيناء من العناصر والبؤر الإرهابية وفرض السيطرة الأمنية وعودة الحياة الطبيعية إلى شمال ووسط سيناء مع تنفيذ أعمال إيجابية وأنشطة تدريبية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية لتأكيد قدرة القوات المسلحة على تنفيذ عدة مهام مختلفة في توقيت واحد بالتعاون مع الشرطة المدنية .

وأضاف إن العدائيات والتهديدات المنتظرة تشهد الفترة الحالية تصاعد حجم التهديدات على الاتجاهات الاستراتيجية في ضوء تعدد الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه دول المنطقة الأمر الذي يفرز العديد من التهديات للأمن القومي المصري ويتطلب الحفاظ على أقصى درجات اليقظة والحظر والارتقاء بمنظومة تأمين الحدود بالتعاون بين كافة الأجهزة الأمنية بالدولة .

وأشار إلي أنه على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي يتم دعم العناصر التكفيرية بشمال ووسط سيناء من خلال تهريب الأسلحة والذخائر والدفع بعناصر تنتمي إلى تنظيمات إرهابية عبر الانفاق الحدودية أو التسلل عن طريق البحر , وأوضح أن العناصر الإرهابية لاستهداف وتخريب الأهداف الحيوية والاستراتيجية والسياحية والاقتصادية .. وتقوم العناصر الإرهابية بالتوسع في استخدام العبوات الناسفة إلى جانب السيارات المفخخة والقناصة والقنابل اليدوية بدائية الصنع في ظل عدم قدراتها على المواجهة المباشرة مع القوات في سيناء .

وقال ” على الاتجاه الاستراتيجي الغربي يتمثل أهم التهديدات في سعي الأطراف المناوئة والمدعومة إقليميا لإحداث حالة من عدم الاستقرار الأمني بمناطق الحدود ومحاولة التسلل لتنفيذ عمليات إرهابية داخل العمق المصري وسعي عناصر التنظيم لإيجاد مسارات تهريب آمنة عبر الطرق الجبلية من الحدود الجنوبية لنقل الأسلحة والعناصر الإرهابية المتسللة للبلاد من الاتجاه الجنوبي الاستراتيجي ..التواجد بالصحراوي بالدلتا واتخاذ هذه المناطق قاعدة انطلاق لتنفيذ الأعمال التخريبية واستهداف دور العبادة لإرباك المشهد الداخلي للبلاد وزعزعة الثقة بين الشعب والأجهزة التنفيذية .

واستطرد الفريق محمود حجازي قائلا ” إن محددات العملية الاستراتيجية تنفيذ عملية شاملة لتمشيط وتفتيش شبه جزيرة سيناء من الضفة الشرقية وحتي خط الحدود الدولية بإمكانيات التشكيلات التعبوية مع دعمها بوحدات من القوات الخاصة والتدخل السريع للقضاء علي العناصر التكفيرية وتدمير البينة التحتية وفرض السيطرة الأمنية وإعادة الاستقرار خلال 3 أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: