الشارع السياسى

العثور علي جثة المصري حبيبب ميخائيل متفحمة في لندن

FB_IMG_1461694047833

كتبت/إيمان النويهي

قال السفير المصرى فى لندن، ناصر كامل، اليوم الثلاثاء، إن القنصل العام تواصل مع أسرة “حبيب المصرى” وتواجد معهم طوال اليوم، مشيرا إلى أن قنصل مصر بلندن يتابع القضية مع الشرطة البريطانية منذ وقوع الحادث.

وأكد سفير مصر بلندن، فى تصريحات خاصة من لندن، أن القنصل العام متواصل مع أسرة القتيل والسلطات البريطانية بشكل لحظى، موضحا أن السفارة المصرية تتابع مجريات التحقيقات وتقدم كل وسائل الدعم الممكن لأسرة القتيل فى ظل الظروف العصيبة التى تعيشها الأسرة عقب الحادث.

وفشلت أجهزة الأمن البريطانية (سكوتلاند يارد) فى العثور على قاتل الشاب المصرى “شريف عادل حبيب ميخائيل” الشهير بـ”حبيب المصرى”، الذى عثر على جثته محروقة وملقاة، اليوم، الثلاثاء، داخل أحد جراجات السيارات العمومية، فى منطقة “ساوث هول” بالعاصمة البريطانية لندن.

وتتابع السفارة المصرية فى لندن، قضية المصرى المقتول “حبيب ميخائيل” عن كثب، لتحديد ما إذا كانت الحادثة وقعت لأسباب جنائية أم سياسية، وما السر وراء حرق الجثة قبل إلقائها فى لندن؟، وكيف دخل “حبيب المصرى” إلى بريطانيا فى المقام الأول.

وأوضحت المعلومات الإعلامية الواردة عن “حبيب المصرى”، أن أجهزة الأمن البريطانية بدأت فى البحث عن مزيد من المعلومات حول المتهم، والأشخاص الذين تواجدوا إلى جوار القتيل قبل الحادثة مباشرة، كما سيتم استجواب عدد من المقربين له لتحديد سبب الوفاة.

على الجانب الآخر، أثار خبر العثور على الجثة غضب واستنكار عدد كبير من المصريين الموجودين فى لندن، ممن ربطوا بين الحادثة وبين وقوع عدد كبير من الحوادث البشعة لأكثر من شخص مصرى، لأسباب جنائية أحياناً وسياسية أحياناً أخرى، وعلى رأسهم الفنانة الكبيرة سعاد حسنى والسياسى المخابراتى “أشرف مروان” والفريق محمد الليثى ناصف الذى قتل فى 24 أغسطس 1973 وهو مؤسس الحرس الجمهورى المصرى، وعثر على جثته فى “ستيوارت تاور” شرق العاصمة البريطانية لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: