حوادث وقضايا

العادلي لهيئة المحكمة: «أنا مش هكدب على ربنا»

imagesأكد حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، أنه لم يصدر أي أوامر بقتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير 2011، مؤكدًا أنه تم الزج باسمه في القضية لحسابات شخصية.

واستمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة باكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، إلى مرافعة الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق فى القضية التي عرفت إعلامياً بـ(محاكمة القرن)، والمتهم فيها مع رئيس الجمهورية الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك وستة من مساعدين وزير الداخلية السابقين بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير, وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي بعضوية المستشارين اسماعيل عوض و وجدي عبد المنعم رئيسي المحكمة بحضور المستشارين محمد ابراهيم ووائل حسين المحامين العامين بمكتب النائب العام و امانة سر محمد السنوسي و صبحي عبد الحميد.

واستمعت المحكمة إلى المحامي محمد عبد الفتاح الجندي، من هيئة الدفاع، عن العادلي (المتهم الخامس بأمر الأحالة )، الذي شرح إنجازات وزير الداخلية الأسبق خلال فترة توليه المنصب.

وقاطع العادلي مرافعة الدفاع قائلًا (يامحمد مش انت اللي هتخرجني ربنا هو اللي هيخرجني من هنا).. وتابع (أقسم بالله أني لم أصدر أي أمر بقتل المتظاهرين.. أنا مش هكدب علي ربنا).

وأكد الجندي أن الوزير تم الزج به لحسابات شخصية، مشيرًا إلى أن مرافعة النيابة العامة أظهرت أن الاوراق ليس كاملة للفصل فيها، وان هناك جانب كبير من العدالة قد أهدر دون قصد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: