حوادث وقضايا

«الصيادلة» إضراب 26 فبراير الخيار الوحيد لحل مشكلات المهنة

متابعة / عمر رامز

109270_1388705125أكدت النقابة العامة للصيادلة في بيان لها، الأحد، 23 فبراير أن إضراب الصيدليات الخاصة، الأربعاء، المقبل 26 فبراير من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية ظهراً بالتزامن مع إضراب الحكوميين، أصبح هو الخيار الوحيد للوصول إلى حلول لمشكلات المهنة المزمنة.

وأضاف البيان أن النقابة حاولت مع الجهات المختصة، ولكنها فوجئت بالرفض والتعنت مما جعل الخيار الوحيد هو الإضراب الحضاري، وشدد البيان على ضرورة التزام جميع الصيدليات الأهلية بالإضراب للوصول إلى حلول ترتقي بهذه المهنة الإنسانية.

وذلك تنفيذاً لقرارات الجمعية العمومية لصيادلة مصر المنعقدة في 28 ديسمبر 2013، وقرار مجلس نقابة الصيادلة الإضراب الكلي لصيدليات مصر الأهلية في 26 فبراير.

وأوضح البيان أن الإضراب للمطالبة بإقرار اتفاقية ضريبية عادلة للتعامل مع صيدليات مصر الأهلية، حيث تعاني الصيدليات الأهلية من اختلاف وتفاوت المأموريات المختلفة في طريقة المحاسبة الضريبية، مما أدى إلى تراكم أكثر من 16000 ملف لصيدليات على مستوى مصر، فضلاً عن التقدير الجزافي أحيانا، وعدم اعتماد المستندات المقدمة أحيانا أخرى مما ألقي بعبء مادي ومعنوي على صيادلة مصر.

بالإضافة إلى تراكم الأدوية منتهية الصلاحية في الصيدليات، وذلك بسبب عدم وجود سياسات واضحة من الموزعين والشركات المنتجة ورفض رجوع الوحدات الصغيرة من العبوات، وتحديد نسب ضعيفة لقبول المرتجعات، لاتفي بكم المرتجعات، وخاصة للصيدليات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: