الشارع السياسى

السيسي : مصر أصبحت دولة قوية وصامدة بدماء وتضحيات شهدائها

كتب محمدعبدالله
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن الثمن الذي يدفعه كل شهيد أو مصاب هو وتد يتم وضعه من أجل مصر حتى تظل سالمة أمنة بكل شموخها ، مشيرا إلى أن أبطال القوات المسلحة يضحون بأرواحهم لكي نعيش في أمان وسلام .

وقال الرئيس السيسي – خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمركز المنارة للمؤتمرات – إنه على استعداد لارتداء الزي العسكري والقتال جنبا إلى جنب مع أبطال القوات المسلحة من أجل مصر لان لدينا ثقة باننا على الحق المبين ونحارب خوارج العصر .

وقال الرئيس السيسي دائما اقول إن هذا اليوم الذي نحتفل به بذكرى شهدائنا الأبرار دئما ما يكون يوما مشهودا ، ويكمن أن كل الكلام الجميل والعظيم الذي يقال من الشيخ الفاضل الحبيب علي الجفري عن الشهيد ومكانته وكل الذي قيل من كل أم وأخت وزوجه وبنت كمان أنا أريد أن أقول .. لهم شيئا واحدا هو أن الثمن الذي يدفعه كل شهيد أو مصاب أنما هو وتد يتم وضعه من أجل مصر لكي تبقى مصر شامخة وآمنة” .

وتابع الرئيس قائلا:- ” عندما أطلب منكم النظر إلى ما ألت اليه الأمور من معاناة بالدول المجاورة ، لم اكن اقصد من كلامي اني أشاور على شيء بعينه ولكن أقصد توضيح ما هو الثمن الذي يدفعه الجيش والشرطة وهما جزء من أهل مصر .

وأضاف أن هؤلاء الشهداء يضحون بحياتهم من اجل ان يحيى 100 مليون يعيشون في امان وسلام وهولاء الشهداء لهم

حق على الدولة فقد قدموا حياتهم حتى تعيش مصر .

وقال الرئيس “هذا الكلام قولناه من 5 أو 6 سنوات عندما قلنا نحن نموت و محدش يقرب منكم”.. وقد جاء اليوم الذي رأيتم فيه

بأنفسكم تجسيدا فعليا على أرض الواقع لما قولناه فهذا هو وعد القوات المسلحة والشرطة والدولة لأهل مصر”.

وأقسم الرئيس بأنه مستعد لارتداء الزي العسكري والقتال جنبا إلى جنب مع الجنود الأبطال”.

وقال الرئيس السيسي”لازم يكون عندنا ثقة في إننا على الحق المبين وإننا بنحارب خوارج العصر ،فنحن نحارب أناس تسيء إلى مقام الألوهية ( مقام ربنا سبحانه وتعالى ) ، لإن كل دين هو انعكاس للخالق العظيم ، فإذا كان أهله أساءوا للخالق ، فهي إساءة عظيمة جدا وهي أكبر من الأرض ومن الثأر .. لأنه من أجل خاطر ربنا ” .

وتابع قائلا اننا نقاتل من أجل خاطر ربنا ، وأذا كان هناك من أختلط عليه الامور حول من الصح ومن الخطأ .. فأنا أقول لكم نحن إن شاء الله على الحق المبين” .

وأضاف الرئيس ” أن على كل مصري ومصرية وشاب وشابة ، وكل أم وزوجة وأب وأخ وكل إنسان سواء في الجيش أو الشرطة أو أي مؤسسة من مؤسسات الدولة ، أن يكون عنده هذا اليقين وهو” يقين الشهادة”.

وقال الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ27 للقوات المسلحة.. عندما ننظر إلى ما يعاني منه الملايين من أبناء شعوب شقيقة في المنطقة والذين يعيشون في معسكرات لاجئين منذ أكثر من 6 سنوات ، نرى أن الثمن الغالي الذي دفعناه من أبنائنا وتضحياتنا من أجل الحفاظ على امن واستقرار مصر ليس غاليا على الشعب وأن تشعروا بالاطمئنان فلا لا أحد يجرؤ أبدا على المساس بكم طالما ظل بداخلنا نفس .”

وأضاف الرئيس ” أنا أقول دائما سنحقق هذه الغاية النبيلة طول ما الجيش به نفس .. طالما الشرطة بها نفس ، و أنا دائما أضع نفسي معهم ، إما أن نموت كلنا أو نعيش كلنا ،ورغم الظروف التي مرت بنا خلال السنوات الأربع أو الخمس الماضية ومما عانيناه الا أن ذلك كان هو ثمن ما حققناه لمصر ولأهل مصر من أمن وسلام وتنمية.

وشدد الرئيس السيسي بهذا الخصوص على قيمة ما حققته مصر في هذا الخصوص ليس فقط لنا وحدنا بل للامة كلها فو الله لو سقطت مصر لضاعت الأمة كلها فنحن قلب هذه الأمة كلها .

كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الدعوة لأبناء وأسر شهداء أبطال الوطن لمشاركته صلاة العيد القادم , وأعرب عن سعادته بوجود جميع أبناء الأبطال، مضيفا “في العيد القادم، كل الأبطال الصغار وأسرهم.. نصلي العيد معا ونحتفل”.

ووجه الرئيس حديثه للطفل عمر والطفلة جميلة – وهما من أبناء شهداء القوات المسلحة – قائلا “أنا سعيد يا عمر أنك موجود اليوم وسعيد بكي يا جميلة، والدنيا كلها سعيدة بكما إنكما موجودان، أنتما أولاد الأبطال، ولكما في رقباتنا كل الخير والسلام والأمان”.

وسأل الرئيس السيسي، الطفل عمر عن تطلعه إلى المستقبل، فأجاب الطفل “أريد أن أكون بطلا”، كما سأل الرئيس، الطفلة جميلة عن آمالها المستقبلية فردت “أريد أن أكون طبيبة بالقوات المسلحة”، فلحقها الرئيس بالقول “بطلة أيضا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: