الكوره والملاعب

الزمالك في مواجهة انبي وسموحه يواجه ابناء البدوي في الاسكندريه

كتب اسماعيل شاهين يخوض نادي الزمالك مباراة هامة أمام إنبي، اليوم الأحد، في استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة 23 من دوري We المصري.

الزمالك يدخل المباراة في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 42 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف بيراميدز صاحب المركز الثاني والذي خاض لقاء الجولة الحالية.

أما إنبي فيحتل المركز السادس في ترتيب البطولة المصرية برصيد 30 نقطة، خلف الاتحاد السكندري خامس الترتيب من 21 مباراة فقط، بفارق نقطة واحدة.

ويطمح الزمالك لتحقيق الفوز على إنبي من أجل استعادة توازنه في صراعه على المركز الثاني بالدوري والذي فقده بعد الهزيمة من المقاولون العرب يوم الخميس الماضي.

ويريد الزمالك التعادل مع بيراميدز في عدد النقاط، ليصبح قادرًا على خطف الصدارة بفضل تفوقه في المواجهة التي جمعتهما بالدور الأول بهدفين نظيفين.

إلا أن الخسارة أو التعادل مع إنبي، ستجعلان الوصافة صريحة لصالح بيراميدز وستبعد الزمالك عنها في ظل فقدانه المتتالي للنقاط.

ويخشى الزمالك تعثرًا جديدًا أمام إنبي مما قد يجعله يتقهقر إلى المركز الرابع، إذا نجح المقاولون العرب في الفوز على الجولة في لقاء اليوم.

ويمتلك المقاولون في رصيده 40 نقطة تجعله قريبًا من صراع المنافسة بين بيراميدز والزمالك على الوصافة، وذلك بفضل تفوقه السابق على الأبيض.

أما إنبي فيطمح لعبور الزمالك من أجل التقدم في الترتيب على الاتحاد السكندري ومحاولة الاقتراب من المربع الذهبي الذي يتبعد عنه بعشر نقاط حاليًا.

ولا يرغب إنبي في سقوط قد يعرضه لتراجع كبير في الترتيب إذا نجح الثنائي الأقرب له في الترتيب، سموحة والإسماعيلي، في تحقيق الفوز خلال الجولة الحالية.

يستدرج سموحة نظيره طنطا في تمام السادسة مساء اليوم الأحد على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز في مواجهة صعبة للفريقين يدخلها الفريق السكندرى بعد التعادل مع طلائع الجيش بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة للمسابقة فيما خسر أبناء السيد البدوى من الإسماعيلى بثلاثة أهداف مقابل هدف في نفس الجولة.

ويحتل سموحة المركز السابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز في 5 وتعادل في 13 وخسر 4 مواجهات وسجل لاعبيه 23 هدفاً وتلقت شباكه 22 هدفاً فيما يحتل طنطا المركز الأخير برصيد 16 نقطة بعد أن لعب 22 مباراة فاز في 2 وتعادل في 10 وخسر مثلهم وسجل لاعبيه 15 هدفاً وتلقت شباكه 31 هدفاً.

وطالب حمادة صدقى المدير الفني لسموحة لاعبيه بالعودة لنغمة الانتصارات لتصحيح مسار الفريق والتقدم نحو سباق مراكز المربع الذهبى ، في المقابل شدد محمد صلاح المدير الفني لطنطا على لاعبيه ضرورة التخلص من النتائج السلبية بتحقيق فوز يعزز فرص الفريق في البقاء بالممتاز ويبعده عن المركز الأخير.

ويبدو التشكيل المتوقع لسموحة أمام طنطا مكون من :” عمر صلاح وأحمد جمال ورجب نبيل ويوسف ديوب وأحمد أبو الفتوح ومحمد كوفى وديربك وأحمد حمص وأمومو وصلاح محسن وحسام حسن”.

التشكيل المتوقع لطنطا أمام سموحة مكون من :”محمد أشرف وأحمد سالم صافي ومحمود مسعود، وسليمان عبد ربه وإيهاب سمير و محمد اسعد وأحمد الشناوي، وجون افيرى وعبدالرحمن الدح، ومحمد ماجد “أونش ” وإسلام فؤاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: