عرب وعالم

الرياض تعلن تعطيل الحوار مع قطر حتى صدور موقف واضح من الدوحة

متابعه محمدعبدالله
IMG_4108أعلنت المملكة العربية السعودية تعطيل أى حوار أو تواصل مع السلطة فى قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علنى، وأن تكون تصريحاتها بالعلن متطابقة مع ما تلتزم به.

وكان مصدر مسئول فى وزارة الخارجية السعودية قد صرح بأن ما نشرته وكالة الأنباء القطرية لا يمت للحقيقة بأى صلة وانه إستمرار لتحريف السلطة القطرية للحقائق.

وأضاف المصدر المسئول ـ في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية ـ أن ما تم نشره في وكالة الأنباء القطرية يدل بشكل واضح أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة العربية السعودية ليس لديها أي إستعداد للتسامح مع تحوير السلطة القطرية للإتفاقات والحقائق ، وذلك بدلالة تحريف مضمون الإتصال الذي تلقاه ولي العهد السعودي من أمير دولة قطر بعد دقائق من إتمامه ، فالإتصال كان بناء على طلب قطر وطلبها للحوار مع الدول الأربع حول المطالب.

وتابع المصدر ” ولأن هذا الأمر يثبت أن السلطة في قطر ليست جادة في الحوار ومستمرة بسياستها السابقة المرفوضة ، فإن المملكة العربية السعودية تعلن تعطيل أي حوار أو تواصل مع السلطة في قطر حتى يصدر منها تصريح واضح توضح فيه موقفها بشكل علني ، وأن تكون تصريحاتها بالعلن متطابقة مع ما تلتزم به ، وتؤكد المملكة العربية السعودية أن تخبط السياسة القطرية لا يعزز بناء الثقة المطلوبة للحوار”.

كان ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قد تلقى إتصالا هاتفيا أمس من أمير قطر تميم بن حمد آل ثانى أكد فيه الأخير رغبته فى الجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية إلى أنه سيتم إعلان التفاصيل لاحقا بعد أن تنتهي المملكة العربية السعودية من التفاهم مع جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: