الشارع السياسى

الرئيس السيسي يشهدحفل تخريج الدفعه83من طلبه الكلية الجويه

IMG_٢٠١٦٠٧٢٠٢_١١٤٩١٧

كتب/محمد عبدالله

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء حفل تخريج دفعة 83 طيران وعلوم عسكرية من طلبة الكلية الجوية.

وحضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطنى وعقب ذلك ظهرت تشكيلات من الهليكبوتر من طراز “جازل” تحمل العلم الوطني وأعلام الافرع الرئيسية للقوات المسلحة.

ويشارك في حفل اليوم أكثر من 300 طائرة وهيلكبوتر من القوات الجوية حيث اقلعت 40 طائرة متنوعة من طائرات التدريب بالكلية الجوية من 8 ممرات متقاطعة في توقيتات متزامنة.

فمن خلف المنصة ومن جهة اليمين واليسار اقلعت الطائرات “كي 8 اي” والتي تستخدم لتدريب طلبة القسم النهائي والمرشحين للطيران علي الطائرات المقاتلة ومتعددة المهام في اقسام بالتتالي لتتقاطع أمام المنصة.

ومن أمام المنصة ولجهة اليسار واليمن اقلعت الطائرات من طراز “جروب” والتي تستخدم لتدريب طلبة القسم المتوسط بتشكيلات مختلفة.

وفي مواجهة المنصة ومن جهة اليمين اقلعت الطائرة “جروب” منفردة وبالاتجاه الاخر اقلعت تشكيلات بقوة 3 طائرات في اداء يظهر فيه مستويات التدريب التي تم الوصول إليها ومدى الاحتراف الذي تميز بالدقة والمهارة العالية التي يتمتع بها طلبة الكلية الجوية.

وعقب ذلك بدأ العرض العسكري لطلبة الكلية الجوية، حيث مر الطلبة من أمام منصة الرئيس عبدالفتاح السيسي مرديين عدة أناشيد وطنية.

وظهرت تشكيلات من طائرات التدريب من طراز”جروب” في سماء العرض مشكلة اسم “مصر” يليها 15 طائرة تدريب من طراز “كي 8 اي” التي تنتجها مصانع الهيئة العربية للتصنيع مشكلة رقم “83 ” في سماء العرض.

وعقب ذلك تم تفيذ بيان عملي لتشكيلات القوات الجوية بطرازاتها المخلتفة يتضمن تنفيذ مهام القوات الجوية ومنها تنفيذ هجمة جوية في العمق التعبوي ليظهر مدى ما وصلت اليه القوات الجوية من تخطيط وتدريب وتنظيم وتسليح لتنفيذ المهام كافة بكفاءة في جميع الاوقات وتحت مختلف الظروف.

وبدأ البيان في سماء العرض بظهور تشكيل مكون من عدة طرازات مختلفة لتنفيذ مهام الاستطلاع الجوي والانذار المبكر يليها تشكيل مكون من 3 طائرات “بيتش كرافت” التي تقوم بمهام الاستطلاع الجوي وتلاها طائرة سي 130 والتي تقوم بأعمال الاستطلاع الالكتروني.

كما شارك في أعمال الاستطلاع للبيان العملي طراز ميج 21 لتنفيذ اعمال الاستطلاع الجوي بالتصوير وبالاشعة تحت حمراء .

وشارك في البيان العملي طائرات الرفال التي انضمت للكلية الجوية حديثاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: