الشارع السياسى

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم و عادل بشأن ملء وتشغيل سد النهضة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه ناقش مع الرئيس السنغالي ماكي سال التطورات الخاصة بسد النهضة وما يعنيه هذا الملف لشعوب وادي النيل كاملة، مشيرا إلى ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم وعادل وضروري ينظم تشغيل السد وذلك في إطار زمني مناسب ودون إجراء منفرد.

وأضاف الرئيس السيسي ،في كلمته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغالي ماكي سال،عقب مباحثاتهما اليوم السبت في قصر الاتحادية إنه ناقش أيضا بعض التحديات التي تواجه القارة الأفريقية لاسيما ملف كورونا وتأثيره على القارة فضلا عن الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف الذي تعاني منه بعض الدول الأفريقية.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السنغالي ماكي سال ، إن مصر أبلغت السنغال باستعدادها لنقل الخبرات والكوادر لكافة القطاعات للاستفادة من التجارب التنموية والسياسية والاقتصادية .

وقال الرئيس السيسي ، أن البلدين اتفقا أيضا على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية فضلا عن زيادة التبادل التجاري وتشجيع الاستثمارات مع خلال الاستفادة من تدشين مجلس الاعمال المصري السنغالي.

وأشار الرئيس ، إلى أن مصر تدعم تولي السنغال رئاسة الاتحاد الأفريقي وثقتها في القيادة الحكيمة للرئيس السنغالي ماكي سال للاتحاد في تلك المرحلة التي تشهد العديد من التحديات وعلى رأسها فيروس كورونا ومكافحة الإرهاب الذي تعاني منه بعض الدول.

وأوضح الرئيس أن مصر والسنغال اتفقتا أيضا على ضرورة توفير اللقاحات للدول الأفريقية والعمل على توطين صناعتها داخل القارة.

وشدد الرئيس على ضرورة بذل مزيد من الجهود في مجال مكافحة الإرهاب نظرا لتمدده بعدد من الدول وذلك من خلال توفير التأهيل والتدريب لجميع المؤسسات المعنية والمؤسسات الدينية لإعلاء قيم الإسلام الوسطي المعتدل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: