الشارع السياسى

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لأنشطة وعمل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم مصر الكامل لأنشطة وعمل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، التي تمثل بداية واعدة نحو الاندماج القاري في أفريقيا، سعيا نحو تحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري المنشود لدول القارة.. منوها بأن مصر على استعداد تام لتقديم خبراتها في هذا الخصوص من أجل تفعيل منطقة التجارة الحرة.

وقال الرئيس السيسي – خلال استقباله، اليوم /الأحد/، وامكيلي ميني السكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة – “إن عامل الاستقرار يعد في غاية الأهمية لتوفير المناخ المواتي لنجاح جهود وأنشطة اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن اللقاء تناول مناقشة سبل تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية عقب إطلاقها رسمياً مطلع العام الجاري.

ومن جانبه، أعرب ميني عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مؤكدا حرصه على زيارة مصر في طليعة جولاته الخارجية بعد إطلاق المنطقة، كما أعرب عن التقدير لما أولاه الرئيس السيسي من اهتمام ومتابعة حثيثة لإجراءات إطلاق منطقة التجارة الحرة الأفريقية خلال تولي رئاسة الاتحاد الأفريقي من خلال الإعلان عن تدشين المنطقة التجارية تحت الرئاسة المصرية للاتحاد، إلى جانب كون مصر من أوائل الدول الموقعة والمصدقة على الاتفاقية، وذلك في ظل الدور المحوري للاتفاقية في دعم جهود التنمية بالقارة من خلال ربط الأسواق الأفريقية ببعضها البعض، بما ينعش القطاعات الصناعية والزراعية في الدول الأفريقية ويطور من المنظومة الاقتصادية للقارة.

كما أكد، في ذات الإطار، حرصه على الاستفادة من التجربة التنموية الملهمة الجارية حاليا في مصر لصالح تعزيز جهود منطقة التجارة الحرة القارية وتحقيق النجاح لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: