الشارع السياسى

الرئيس السيسي في القاهرة بعدزيارة استغرقت يومان الي إيطاليا

وصل منذقليل  الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، اليوم الثلاثاء، عائدا من إيطاليا بعد زيارة استغرقت يومين، شارك خلالها في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، كما التقيى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، وأجرى معه مباحثات في إطار سبل تطوير أوجه التعاون الثنائي بين البدين في مختلف المجالات، فضلًا عن التنسيق مع إيطاليا إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الوزراء الإيطالي أعرب عن ترحيبه بزيارة الرئيس السيسي لإيطاليا، للمشاركة في القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، مشيرًا إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي حرص بلاده على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر خاصة في ظل ما تشهده من تطورات إيجابية على صعيد التنمية الاقتصادية.

وذكر المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراضًا لعدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، تطرق الجانبان إلى آخر التطورات المتعلقة بالتحقيقات الجارية فى مقتل الطالب الإيطالي “ريجينى”، والتعاون المشترك بين الجانبين للكشف عن ملابسات القضية وللوصول إلى الجناة وتقديمهم للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: