الشارع السياسى

الرئيس السيسى يشهد احتفالية افتتاح مشروعات جديدة فى الإسماعيلية

بدأت قبل ظهر اليوم فعاليات افتتاح مشروعات قومية جديدة فى محافظة الإسماعيلية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وكان الرئيس السيسى، قد وصل إلى مقر حفل افتتاح مشروعات قومية جديدة، ضمن خطة المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية في مختلف المجالات.

وبدأت فعاليات احتفالية افتتاح الرئيس السيسي للمشروعات التنموية والحيوية بهيئة قناة السويس، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارىء الشيخ شريف السيد خليل.

وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “قناة السويس تحديات وإنجازات” من إنتاج إدارة الشئون المعنوية حيث أظهر حجم التحديات التي قهرها رجال هيئة قناة السويس وتخطي حاجز المستحيل حيث تمكنوا من إنشاء القناة الجديدة وهي نجاحات تلو نجاحات ونموذج يحتذى به في إدارة الأزمات.

وأوضح الفيلم أن الهيئة عملت بأسلوب استباقي لاحتواء الآثار الناجمة عن أزمة كورونا عبر انتهاج سياسات تسويقية وتسعيرية مرنة لعملائها الدوليين،
وأشار إلى أن رجال هيئة قناة السويس أكدوا عقب نجاحهم في تعويم سفينة الحاويات البنمية “إيفر جيفن” قدرتهم الفائقة، وذلك خلال 6 أيام ودون أدنى خسائر.

وتطرق الفيلم التسجيلي إلى أن رجال الهيئة ما كان ليقهروا تلك التحديات دون رؤية استراتيجية تحققت أهدافها عبر عدد من ركائز الانطلاق نحو آفاق جديدة يتقدمها تطوير المجرى الملاحي، وذلك بواسطة أسطول كراكات الهيئة حفاظا على أبعاد وأعماق القناة لاستيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة.

وأشار إلى أنه لزيادة معدلات الأمان ومواجهة الطوارىء المحتملة، يجري العمل على إنشاء 5 جراجات بحرية على القناة الجديدة وإنشاء عدد من القيسونات ومرابط السفن، فضلا عن تطوير 16 محطة إرشاد بطول المجرى الملاحي وفقا لأرقى النظم الإلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: