الشارع السياسى

الرئيس السيسى : الحكومة ليست طرفاً فى استيراد الغاز من اسرائيل .. وليس لدينا ما نخفيه

متابعه محمدعبدالله
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سعيد للغاية بما أبداه الشعب المصري من اهتمام وحرص على بلدهم ومقدراتها فيما يتعلق بموضوع تجارة وتداول الغاز في منطقة شرق المتوسط، مشددا في هذا الخصوص على أنه ليس لدينا ما نخفيه أو نداريه في هذا الموضوع على الإطلاق.

وقال الرئيس السيسي ـ في مداخلة له خلال افتتاح أول مركز لخدمات المستثمرين بمقر وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء ـ” أرغب في أن أتحدث في موضوع حاز على اهتمام كبير من جانب الشعب المصري خلال اليومين الماضيين وهو موضوع الغاز، وأنا سعيد جدا باهتمام وحرص المصريين على بلدهم ولكن أرغب في توضيح أن الأمر يتطلب ضرورة أن تلموا بكافة عناصر الموضوع” .

وأضاف الرئيس السيسي أن الدولة والحكومة فيما يتعلق بموضوع استيراد الغاز من إسرائيل ليست طرفا فيه فهو أمر يخص القطاع الخاص ولكن نحن كدولة نتصدى لاننا ليس لدينا ما نخفيه أو نداريه.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن الدولة تسعى لتكون مصر مركزاً إقليمياً للطاقة ولتحقيق هذا، وفرنا تسهيلات غير موجودة فى دول كثيرة.

وتابع الرئيس – خلال افتتاح عدد من مراكز خدمة المستثمرين – اليوم الأربعاء إن مصر اليوم تقدمت خطوة لكى تصبح مركزا إقليميا للطاقة والبترول فى منطقة الشرق الأوسط، وعلق على استيراد الغاز من إسرائيل، أن بهذه الخطوة “مصر جابت جول فى مجال الطاقة”.

وأوضح السيسى أن متوسط استهلاكنا من المواد البترولية مليار جنيه شهريا، مضيفا أنه منذ 4 سنوات يحلم بأن تكون مصر مركزاً إقليمياً للطاقة وحققنا هدفنا فى هذا الإطار.

وأضاف الرئيس : “استخدام الغاز كقيمة مضافة للمصانع يعظم من عوائده فأرخص عائد هو استخدام الغاز كوقود والأفضل له اقتصادياً أن يستخدم فى صناعة البتروكيماويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: