دولية وعالمية

الدفاع الروسية: إسقاط 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم والبحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن وسائل الدفاع الجوي اعترضت 5 طائرات مسيرة فوق شبه جزيرة القرم، وواحدة فوق البحر الأسود.

 

وقالت الوزارة في بيان: ” اليوم تم إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام 6 طائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية”.

 

وأضاف البيان: “تم تدمير طائرة مسيرة فوق المياه الإقليمية للبحر الأسود باستخدام وسائل الدفاع الجوي الجاهزة، وتم اعتراض خمس طائرات أخرى فوق جمهورية القرم”.

 

ويواصل نظام كييف محاولاته لتنفيذ هجمات بطائرات مسيرة، ضد المدنيين والمنشآت الحيوية في عدد من مقاطعات روسيا.

كما يحاول نظام كييف مهاجمة السفن الحربية الروسية وكذلك المدنية، في البحر الأسود، باستخدام زوارق مسيرة مفخخة، إضافة إلى مهاجمة جسر القرم الذي يُستخدم للأغراض المدنية فقط.

 

وأعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة قوات “المركز”، ألكسندر سافتشوك، اليوم الخميس، أن القوات الروسية نفذت ضربات نارية على 160 هدفًا للقوات الأوكرانية في اتجاه كراسنو-ليمانسكي، مضيفا أن القوات اكتشفت وقمعت حوالي 30 أطقم مدفعية.

 

وقال سافتشوك: “في اتجاه كراسنو-ليمانسكي، نفذت وحدات مجموعة قوات “المركز” ضربات نارية على 160 هدفًا للعدو”.

 

وأضاف أن “المقاتلات الروسية شنت ضربات على نقطتي مراقبة وقيادة للقوات الأوكرانية، كما نفذت القوات الروسية ضربات بالمدفعية وضربات جوية على فرق الهجوم التابعة للفرقة الميكانيكية 67 في منطقة غابات سيريبريانسكي”.

 

وتابع: “خلال المواجهة المضادة للمدفعية، تم اكتشاف وقمع حوالي 30 أطقم للمدفعية الأوكرانية”.

 

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت نحو 200 جندي وثلاث مركبات ومدفعية ذاتية الحركة من طراز AS-90 المصنوعة في بريطانيا خلال يوم واحد في اتجاه كراسنو-ليمانسكي.

 

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، مستكملة تحرير المناطق الأربع التي انضمت إلى روسيا الاتحادية، العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون).

 

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: