الشارع السياسى

الخارجية المصرية ترد ردا شديد اللهجة علي تصريحات وزير خارجية قطر الداعمة للارهاب

تنزيل (34)

كتب/محمد عبدالله

شدد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، على رفض مصر لكل أشكال التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية، وذلك على خلفية تصريحات أدلى بها وزير خارجية دولة قطر.
وقال المتحدث، في بيان أصدره اليوم السبت إن “تصريحات وزير الخارجية القطري غير مقبولة، وتفتئت على أحكام القضاء المصري وقرارات الحكومة المصرية، وإقرار جموع الشعب المصري بأن تنظيم الإخوان تنظيماً إرهابياً ليس هناك مجال للتفاوض أو القبول بوساطة خارجية للحوار معه”.
كان وزير الخارجية القطري خالد العطية قال، في حوار أجراه مع شبكة تلفزيون “العربي” أمس الجمعة، إنه يتمنى أن يكون الحوار شاملاً في مصر ولا يستثنى أي طرف، مؤكداً أن بلاده “على تواصل دائم مع جميع الأطراف، ومستعدة دائماً للقيام بجهود ‏وساطة إذا طُلب منها ذلك، لكنها لا تستطيع ‏التدخل في الشؤون الداخلية”.
وتدهورت العلاقات بين مصر وقطر منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013، والذي كان يلقى دعما قطريا قويا.
وكانت الحكومة المصرية أعلنت، في يناير 2014، جماعة الإخوان “جماعة إرهابية”، بعد حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة والذي أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات.
كما أصدرت محكمة الأمور المستعجلة، في سبتمبر 2013، حكما بحظر أنشطة الجماعة في مصر وأي مؤسسة تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: